وزير الدفاع يفتتح مستشفى الجيش بالإسكندرية ويلتقى مقاتلى البحرية

الخميس، 25 سبتمبر 2014 02:09 م
وزير الدفاع يفتتح مستشفى الجيش بالإسكندرية ويلتقى مقاتلى البحرية جانب من زيارة وزير الدفاع
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، أعمال التطوير ورفع الكفاءة بمستشفى القوات المسلحة بالإسكندرية، بعد تطويره وفقاً لأحدث النظم الطبية العالمية، وتزويده بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية فائقة القدرة، بما يمكنه من تقديم أعلى مستويات الرعاية الطبية لأبناء القوات المسلحة وأسرهم والمواطنين على السواء .

واستمع القائد العام إلى شرح من اللواء طبيب مجدى شلبى، مدير المستشفى، استعرض خلاله الإمكانات التى تضمها المستشفى وتطور دوره فى دعم منظومة الرعاية الصحية والعلاجية التى تقدم لأبناء الشعب المصرى من العسكريين والمدنيين فى كافة التخصصات الطبية.


وقام القائد العام بالمرور على الأقسام العلاجية المطورة، والتى تضم جناحا للعمليات والعناية المركزة، يشتمل على 4غرف للعمليات الكبرى و2 كبسولة عمليات فائقة القدرة على إجراء جراحات المخ والأعصاب والعظام، وتطوير وحدة الإفاقة والعناية المركزة التابعة لها، كما قام بتفقد أحدث جهاز للأشعة المقطعية متعدد المقاطع، والذى يعد الأول من نوعه فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، لإجراء الأشعة على شرايين القلب والجسم، وتفقد وحدة الكشف المبكر لأورام الثدى، والتى تساهم بشكل كبير فى سرعة اكتشاف المرض وتقديم العلاج المناسب له.


وعقب الافتتاح التقى الفريق أول صدقى صبحى بعدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، بمقر قيادة القوات البحرية برأس التين، حيث أكد أن القوات المسلحة ستظل دائماً رمزاً للوطنية المصرية والحصن الأمين لمقدرات ومكتسبات الشعب المصرى العظيم، معرباً عن اعتزازه بالجهد الذى يبذله رجال القوات المسلحة لتأمين الجبهة الداخلية وحماية السواحل المصرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، وتحملهم المسئولية فى تحقيق الأمن والاستقرار وتخفيف العبء عن كاهل المواطن المصرى فى كافة ربوع مصر.


ووجه القائد العام التهنئة لرجال القوات البحرية والمنطقة الشمالية بقرب حلول ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، مقدماً تحية إجلال لشهداء القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل مصر وشعبها العظيم، مشيراً إلى أن الجيش والشعب عبرا معاً من الهزيمة إلى النصر فى أكتوبر عام 73 وامتزجت دماء شهداء مصر بثراها المقدس على أرض سيناء لتحقيق العزة والكرامة واسترداد كامل أرض الوطن الذى يحتاج منا الآن إلى كل جهد وطنى مخلص، والعمل والتضحية وإنكار الذات.


وأكد القائد العام حرص القيادة العامة على توفير كافة الإمكانيات للارتقاء بمستوى الفرد المقاتل، معيشياً وإدارياً واجتماعياً، ورفع معدلات الكفاءة القتالية والميدانية والبدنية للمقاتلين، بما يؤهلهم لتنفيذ المهام والواجبات المكلفين بها من أجل حماية حدود مصر وسواحلها ومياهها الإقليمية.


وأدار حواراً مع رجال القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، تناول خلاله كل ما يدور من أحداث ومتغيرات فى الساحة، وتأثيرها على أمن مصر القومى، وطالبهم بالمحافظة على الانضباط العسكرى والاستفادة من خبرات وتجارب قادتهم، وتطوير ما يملكونه من الأسلحة والمعدات والمحافظة عليها، لتظل القوات المسلحة صمام القوة والأمان لشعب مصر .


كما قام القائد العام بتكريم عدد من المتميزين من مقاتلى القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية، تقديراً لتفانيهم فى أداء المهام المكلفين بها، وما يبذلونه من جهد للدفاع عن أمن الوطن وسلامة أراضيه .
حضر اللقاء الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة .


موضوعات متعلقة..
بالصور.. وزير الدفاع يتفقد التدريب العملى لوحدات التدخل السريع ويزور معرضا للأسلحة والمعدات.. صدقى صبحى: مهمتنا الحفاظ على الأمن القومى المصرى.. ورجالنا يدركون حجم التحديات ويعملون بشجاعة من أجل الوطن










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة