ميديكال ديلى: الكركمين الموجود فى الكركم يحارب نمو السرطانات النادرة

الثلاثاء، 23 سبتمبر 2014 03:40 م
ميديكال ديلى: الكركمين الموجود فى الكركم يحارب نمو السرطانات النادرة الكركم
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أظهرت دراسة حديثة، أجراها علماء فى جامعة ويسترن ريزيرف فى أوهايو، ونشرت مؤخراً فى دورية أبحاث السرطان السريرية، أن الكركم ذو اللون الأصفر المميز يحتوى على جزيئات الببتيد والكركمين التى لها القدرة على وقف نمو تطور سرطان ميسوثيليوم وهو "سرطان نادر".
وجد الباحثون أن التوابل الشائعة التى تم استخدامها لعدة قرون فى المطبخ الآسيوى، مثل الكركم بلونه الأصفر المميز مع بعض جزيئات الببتيد، لها القدرة على وقف تطور ورم "ميزوثيليوما"، وهو سرطان عدوانى يصيب غشاء بطانة الرئتين، كما أن الكركمين، المعروف منذ زمن طويل بخصائصه المضادة للسرطان، عندما يكون جنبا إلى جنب مع الببتيدات يساعد على تدمير السرطان.

وقال الباحثون إن سرطان "ميزوثيليوما"، قد يصيب العديد من أجهزة الجسم الداخلية، بما فى ذلك الصدر والبطن والقلب، بالرغم من أن الأورام الخبيثة نادرا ما تؤثر على القلب، ولكن يمكن أن تعيث فسادا فى الرئتين والصدر، والبطن، وهناك عامل خطر رئيسى لتطوير ورم "ميزوثيليوما"، هو التعرض للإشعاعات وهو سرطان نادر ولكن يقتل 43000 شخص حول العالم كل عام.

وأوضح كبير معدى الدراسة أفشين دولتى من جامعة ويسترن ريزيرف فى أوهايو، أن الكركم يمنع المغص وطارد للغازات وينظم الدورة الشهرية، مضيفاً أن الصبغة الصفراء الموجودة فى الكركمين لها تأثير يفوق الكورتيزون فى الأمراض الجلدية وهى مضادة للأكسدة وأشد من فيتامين ه على الجلد.

ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسألتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة