عقب ترحيل قيادات الإخوان من قطر.. نائب المرشد يحرض شباب الجماعة على مواصلة التصعيد.. ويزعم: أخرجنا من أوطاننا كما أُخرج الأنبياء والرسل ونعانى مثلما عانوا.. ومختار نوح: الجماعة سعت لتحقيق مصالحها

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 08:57 م
عقب ترحيل قيادات الإخوان من قطر.. نائب المرشد يحرض شباب الجماعة على مواصلة التصعيد.. ويزعم: أخرجنا من أوطاننا كما أُخرج الأنبياء والرسل ونعانى مثلما عانوا.. ومختار نوح: الجماعة سعت لتحقيق مصالحها جمعة أمين نائب مرشد جماعة الإخوان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف القيادى البارز بجماعة الإخوان، ونائب مرشد الجماعة جمعة أمين الهارب فى لندن، ما يحدث لجماعة الإخوان فى الوقت الحالى عقب ترحيل قطر 7 من قيادات جماعة الإخوان خارج أراضيها بـ"المعاناة"، مطالبًا أعضاء الجماعة بمواصلة التصعيد والصبر.

وقال أمين فى بيان له بالمركز الإعلامى لجماعة الإخوان ببريطانيا، إن المعاناة التى يعانى منها من وصفهم بـ"أصحاب المبادئ"، الذين يعلمون سنن الله فى كونه التى لا تتبدل ولا تتغير وهى أن الأيام دول فيوم لنا ويوم علينا ويوم نُساء ويوم نُسر، فدوام الحال من المحال، فلا القوى يبقى قويًا مدى الأيام ولا الضعيف يبقى ضعيفا مهما تقلب الليل والنهار - بحسب قوله - هى جزء من المنهج الذى تكرر على طريق النبوات والدعوات على امتداد التاريخ والتى تبدأ بتحمل الإيذاء سخرية واستهزاءً، حتى تصل إلى إخراجهم من أوطانهم كما يحدث اليوم فى سائر بلاد المسلمين.

وتابع: "هناك صنف من الناس يناقشك بعقل وروية ولكنه يخشى الملأ من حوله، فيتردد فى القبول والاقتناع، فهؤلاء صنف نحترمهم، ونبحث عن نقاط الاتفاق التى تجمعنا معهم ولنقول لهم هيا "نتعاون فيما اتفقنا عليه ويعذر بعضنا بعضا فيما اختلفنا فيه".


ومن جانبه، قال مختار نوح القيادى الإخوانى المنشق إن جمعة أمين يريد أن يشبه جماعة الإخوان بالأنبياء والرسل، وكأنهم يدخلون فى معركة مع "قريش"، وليس مع المجتمع المصرى، مشيرًا إلى أن بيان نائب مرشد الإخوان كان يجب أن يقول إنهم كانوا يسعون إلى الحكم، وإلى تمكين أعضائهم وضحوا بذلك بالغالى والرخيص لكنهم لم ينجحوا.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الجماعة لم تكن تبحث عن مصالح البلاد، ولكن عن مصالحها، وسعت للهيمنة على كل مفاصل الدولة لكنها فشلت فى ذلك تمامًا، مشيرًا إلى أن مكتب الإرشاد نفسه كان يشهد فسادًا كبيرًا، وهو ما يؤكد بعدهم عن تعاليم الإسلام.


موضوعات متعلقة

بعد غرور الجماعة وتهديداتها.. جمعة أمين نائب مرشد الإخوان يزعم فى رسالة من لندن: نحن ضعفاء نشكو إلى الله قلة حيلتنا.. والجبهة الوسطية: تصريحاته تؤكد معاناة الجماعة من الإحباط وانصراف الشباب











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة