المفوضية الأوروبية تدعو لتوزيع عادل للاجئين فى أوروبا

الإثنين، 22 سبتمبر 2014 05:24 م
المفوضية الأوروبية تدعو لتوزيع عادل للاجئين فى أوروبا سيسيليا مالمستروم مفوضة الشؤون الداخلية فى الاتحاد الأوروبى
بروكسل (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت المفوضية الأوروبية فى بروكسل لتوزيع عادل للاجئين فى أوروبا وقال المتحدث باسم سيسيليا مالمستروم، مفوضة الشؤون الداخلية فى الاتحاد الأوروبى ، اليوم الاثنين "قلنا دائما إن نحو خمس دول هى التى تتلقى 75% من جميع طلبات اللجوء فى أوروبا فى الموقف الحالي" .

وأضاف المتحدث "أوضحنا جيدا أنه يتعين على الكثير من دول الأعضاء الذين يتراوح عددهم على الأقل بين 10 و 11 دولة، المضى قدما فى هذا الأمر"، لافتا إلى أنه لا يمكن لبروكسل إجبار هذه الدول.

يذكر أن وزير الداخلية الألمانى توماس دى ميزير طالب من قبل فى مجلة "دير شبيجل" الألمانية بتوزيع عادل لطالبى اللجوء فى أوروبا وكذلك بـ"تعاون أوروبي" بشكل عام.

وأضاف الوزير الألمانى أنه لابد من توزيع حصص اللاجئين على جميع دول الاتحاد الأوروبي.

ووفقا لمجلة "دير شبيجل" أرسل الوزير الألمانى المقومات اللازمة لذلك فى خطاب وجهه إلى مفوضة الشؤون الداخلية فى الاتحاد الأوروبى سيسيليا مالمستروم، مطلع شهر سبتمبر الجاري.

وطالب دى ميزير فى هذا الخطاب بعدة أشياء من بينها، سرعة التعامل مع طلبات اللجوء فى إيطاليا مثلا وكذلك بتحسين مراقبة الحدود الخارجية لدول الاتحاد الأوروبى .

وأضاف المتحدث باسم مالمستروم أنه تم فحص هذا الخطاب بعناية شديدة، إلا أنه لا يمكن لمفوضية الاتحاد الأوروبى إجبار الدول على إعادة توزيع حصص اللاجئين.

وقال المتحدث"مثل هذا المشروع أو مثل هذه الفكرة لا يمكن تطبيقها إلا على أساس تطوعي، لذا أعتقد أن هذا الأمر هو شأن يخص الدول الأعضاء".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة