12 طريقة ذهبية لتضع بصمة فى قلوب الآخرين

الأحد، 21 سبتمبر 2014 12:01 ص
12 طريقة ذهبية لتضع بصمة فى قلوب الآخرين أصدقاء متحابين - أرشيفية
كتبت نهى عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتمنى الكثيرون أن تكون لهم محبة فى قلوب من يعاشرهم ويختلط بهم من البشر، ويقول محمد أحمد لطفى، استشارى الإرشاد الأسرى، ومدرب التنمية البشرية "الأمر يعتمد على مهاراتك فى التعامل مع الناس من حيث أخلاقك وفوق كل هذا الإرادة الإلهية، فالحب يقذفه الله فى قلب من يشاء، وسنتطرق هنا للمهارات الشخصية التى تجعل لك بصمة فى قلوب الآخرين، ولن ننسى الأطفال هنا فيرجى أن يتفهم الآباء والأمهات هذا الأمر جيدا ويطبقوه".

ويوضح أن هناك 12 طريقة للحصول على بصمة محبة فى قلوب الآخرين..

1 – تعرف على نقاط ضعفك فى التواصل مع الآخرين وقم بإصلاحها، فمثلا لو كنت تشعر بالخجل حاول التخلص منه بأن تسمح لنفسك بخوض تجربة التحدث مع الآخرين وسرد أفكارك وقتها ستكسر حاجز الخجل، وهكذا فعلاج كل مشكلة هو مواجهتها.
2 – تعلم مصالحة ذاتك أولاً لتنعم بمودة الآخرين، فيجب أن تتسامح مع نفسك أولاً وتتفهم أخطاءك، ولا تعود مرة أخرى إلى خطأ فعلته لكن احذر من تعنيف النفس الزائد.
3 – تعامل مع كل شخص حسب طبعه الخاص، فالشخص الهادئ يجب أن تعامله بهدوء، والعملى يجب أن تعامله بطريقة عملية، وهكذا.
4 – قدم هدايا للمحيطين بك فهى تفتح قلوب الآخرين.
5 – ابتسم فى وجه الآخرين، فتبسمك لن يكلفك أى مقابل مادى بل ستزرع به المحبة فى قلوب الآخرين وستعالج نفسك من الاكتئاب وتحافظ على نضارة بشرتك.
6 – تقبل نقد الآخرين لك فهذا يعطيهم انطباع بأنك شخصية مرنة وسهل التعامل معها وكذلك يعطيهم انطباعا بقوة شخصيتك وتصبح لك كاريزما خاصة بك.
7 – تعلم الصمت قبل الكلام، وهذا لا يتنافى مع الشرط الأول لكسر الخجل، لكن هذا يعنى أن تزن كلامك قبل أن تطلقه لعله يصيب قلب أحد بالحزن.
8 – ابتعد عن الحب المشروط فيجب أن تقدم الحب للجميع دون أن تنتظر المقابل.
9 – تعرف على أشخاص جدد فى حياتك فكل شخص لديه مدرسته الحياتية التى ستفيدك وتعطيك خبرات بأقل جهد ممكن.
10 – امنح لابنك فرصة الحوار والتعبير عن نفسه.
11 – لا تهدم مهارات ابنك بكلماتك السلبية فكثير من الآباء والأمهات يرددون كلمات سلبية هدامة للأبناء مثل "أنت فاشل، مش حتنفع، هو يعنى حتكون دكتور.. إلخ"، فيجب عليك إذا وجدت مهارة فى ابنك مثل "الرسم- التصوير- التأليف الإبداعى عند الطفل.. إلخ" أن تنميها.
12 – اسمح لابنك بأن يكون علاقات اجتماعية مع الآخرين ولا تمنعه من الاختلاط بالآخرين لخوفك الوهمى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة