موجز الصحافة العالمية: قطر تفرض قوانين مقيدة لحرية الإعلام والتعبير

السبت، 20 سبتمبر 2014 03:00 م
موجز الصحافة العالمية: قطر تفرض قوانين مقيدة لحرية الإعلام والتعبير تميم بن حمد حاكم قطر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت الصحف العالمية الصادرة اليوم السبت، بمجموعة واسعة من القضايا التى تشغل الرأى العام حاليا، ومن تلك القضايا حرية الإعلام والتعبير فى قطر، فقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن حكام قطر أيدوا الأسبوع الماضى، قوانين رقابية على الإنترنت أكثر صرامة مما قبل، من شأنها أن تؤدى إلى السجن وفرض غرامات خطيرة على المخالفين.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، اليوم السبت، إلى أن كل هذا يبدو أنه مجرد محاولة لتشديد الرقابة على حرية الرأى فى منطقة يعرف حكامها بتضييق الخناق على المعارضة المحتملة.. ولكن تستدرك الصحيفة "فإن التدابير الجديدة فى قطر تضيف أهمية جديدة".

بينما أصدر تنظيم داعش، وفقا لتقرير لصحيفة التليجراف البريطانية، فيديو يحاكى اللعبة الشهيرة GTA ويعرض مجموعة من المقاتلين الافتراضيين وهم يقتنصون جنودا أمريكيين صارخين "الله أكبر!" فى محاولة لاستقطاب الشباب للانضمام لصفوف التنظيم وفقا لما نشره موقع التليجراف. ويشابه الفيديو اللعبة الشهيرة فى التصميم وطرق الاقتناص والقتل، ولكنه يحمل شعار التنظيم طوال مدة عرضه، ويهدف إلى تشجيع الشباب على الجهاد ضد القوات التى تتحالف من أجل مقاتلة التنظيم الأصولى، حيث تظهر جملة "الحرب بدأت للتو" فى آخر الفيديو لتشجع الشباب على الانضمام إليها.

بينما نقلت صحيفة "يو.إس.إيه" توداى، خوف وقلق قادة الجالية المسلمة حيال قيام بعض المسئولين فى ولاية أريزونا وعبر البلاد بإذكاء الإسلاموفوبيا، فى أعقاب ارتكاب تنظيم الدولة الإسلامية ممارسات وحشية، وخاصة قطع رؤوس بعض الصحفيين الأمريكيين.

وتوضح الصحيفة، فى تقرير السبت، أن دورة تدريبية عقدتها مقاطعة ماريكوبا حول تهديدات الإرهابيين الإسلاميين، للموظفين المعنيين بإنفاذ القانون، أثارت الانتقادات من قبل الزعماء الدينيين المحليين، لأنه المسئول عنها هو جون جواندولون، ضابط الـFBI، المعروف بخطابه المعادى للإسلام باسم مكافحة الإرهاب. وبحسب ميشيل ليفكويس، باحث التحقيقات الإقليمية لمكافحة التشهير قال "إن التوقيت هو الأسوأ، نظرا لحقيقة أن جون جوندولو معروف بتعزيز نظريات المؤامرة المعادية للمسلمين والمفاهيم المتعصبة التى تأخذ من المجتمع المسلم بأكمله ككبش فداء".

ومن جانبها، اهتمت صحيفة الإندبندنت باكتشاف علماء الآثار الذين ينقبون فى المدينة الأثرية "تل العمارنة" جثة سيدة بتصفيفة شعر أنيقة تضم أكثر من 70 خصلة مركبة، ولم يكشف العلماء أى شىء عن هوية المرأة غير أنها عاشت فى المدينة القديمة قبل 3 آلاف عام. وتعتبر السيدة واحدة من الكثيرين الذين تم العثور على أجسادهم فى المدينة الأثرية التى تعود إلى زمن مصر الفرعونية، حيث يحاول الأثريون التنقيب فى أسرار الحياة فى تلك المدينة القديمة.

وقالت "جولاندا بوس" واحدة من الأثريين الذين عملوا على مشروع الكشف عن الحياة القديمة فى المدينة الأثرية إن السيدة امتلكت تصفيفة شعر معقدة تضم أكثر من 70 خصلة موصلة بشعرها (اكستنشن)، ولكنها غير محنطة بل دفنت بشكل طبيعى بعد لفها بقطعة من السجاد.

وإليكم مجموعة من أبرز الموضوعات فى الصحف العالمية:


نيويورك تايمز:أردوغان يهددنا بعد نشر تقرير عن تجنيد داعش عناصر تركية



الإندبندنت: العثور على جثمان امرأة بتصفيفة شعر أنيقة بتل العمارنة



نيويورك تايمز:أردوغان يهددنا بعد نشر تقرير عن تجنيد داعش عناصر تركية


صحيفة تركية: مصر توجه دعوة لتركيا للمشاركة فى مؤتمر إعادة إعمار غزة


الصحافة البريطانية: السيسى حقق تقدما خلال الـ100 يوم على الصعيد الاقتصادى والدبلوماسى.."داعش" تصمم فيديو يحاكى اللعبة الشهير GTA .. العثور على امرأة بتصفيفة شعر أنيقة فى تل العمارنة عاشت منذ 3000عام


تليجراف:داعش تصمم فيديو يحاكى اللعبةGTA لتشجيع الشباب على الانضمام لها


الإندبندنت: العثور على جثمان امرأة بتصفيفة شعر أنيقة بتل العمارنة


الإيكونمست:السيسى حقق تقدما خلال أول100يوم بالشقين الاقتصادى والدبلوماسى


بالصور.. الروس يخترقون المجال الجوى الأمريكى والكندى فى يوم واحد.. 6 مقاتلات روسية تتجه نحو ألاسكا.. وقاذفتا صواريخ تدخلان الأجواء الكندية.. وطائرات F-22 وCF-18 تعترضهم



موضوعات متعلقة
موجز أنباء "اليوم السابع " للساعة الواحدة ظهرا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمشاوي

طلعوا قطر من دماغكم و خليكم في الضلمه اللي مصر فيها من 100 يوم ولا كدا أبقي أخواني ؟؟؟

.

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

للمعاتيه المغرورين بالخنزيره بالخاء

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

والله العظيم مش اخوانى

والله يارقم 1 انت انسان عسل اصبحنا اضحوكة العالم

عدد الردود 0

بواسطة:

هشام عامر

حرية تعبير فى قطر.. والله نكتة!

عدد الردود 0

بواسطة:

!!!!!

الى التعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر المصري

لست اخوانيا ولكن عقلانيا

عدد الردود 0

بواسطة:

مالك البري

قطر منبرالحريات

عدد الردود 0

بواسطة:

زايد الغول

كلام هراء

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

الى الخرفان والله لا تستحقوا الجنسيه المصريه

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

الى الخرفان والله لا تستحقوا الجنسيه المصريه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة