نيجيريا تبدأ حملة بالطائرات لدك مواقع لبوكو حرام شمال شرق البلاد

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 06:57 م
نيجيريا تبدأ حملة بالطائرات لدك مواقع لبوكو حرام شمال شرق البلاد عناصر بوكو حرام _ أرشيفية
أبوجا (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ الجيش النيجيرى خلال الساعات الماضية حملة واسعة النطاق لملاحقة مسلحى جماعة (بوكو حرام) الذين احتلوا أجزاء من بلدة (باما) ثانى أكبر مدن ولاية (بورنو) المعقل الرئيس للجماعة شمال شرق نيجيريا.

وقال سكان محليون بالبلدة اليوم الثلاثاء إن "الجيش استعان بالطائرات الحربية لدك مواقع المسلحين الذين تمركزوا فى عدة مناطق وهاجموا رجال الجيش بعد الخسائر الفادحة التى لحقت بهم خلال محاولة لاحتلال البلدة بالكامل أمس الاثنين.

وذكر مصدر أمنى أن الجيش قرر الاستعانة بالطائرات لحماية المنشآت العسكرية بالمنطقة خشية أن يقوم المسلحون بالاستيلاء على بعضها كما حدث منذ أيام عندما استولوا على أكاديمية عسكرية خاصة بتدريب رجال الشرطة.

ولقى نحو 70 مسلحا مصرعهم وأصيب نحو 30 آخرين أثناء محاولة فاشلة من قبل الجماعة أمس لاحتلال البلدة، حيث قال عضو فى اللجان الشعبية التى كلفها الجيش بالتصدى للجماعة إنه "شاهد نحو 70 جثة لمسلحين قتلوا أثناء الهجوم الفاشل لاحتلال البلدة"، مشيرا إلى تمكن الجيش من التصدى للمسلحين وتصفية هذا العدد الكبير منهم.

يشار إلى أن الرئيس جودلاك جوناثان تعهد بالقضاء على الجماعة فى تصريحات عديدة خلال الأشهر الماضية، ومع ذلك فإن الجماعة لاتزال تقوم بأعمال عنف وصفت بـ"غير المسبوقة".

واتهم جوناثان فى وقت سابق بوكو حرام بقتل 13 ألف مواطن وإصابة وتشريد آلاف الأبرياء، وذلك منذ أن بدأت الجماعة تمردها شمال شرق البلاد عام 2009.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة