ننشر تفاصيل زيارة البابا تواضروس الثانى لدير القديس موريس بسويسرا

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 03:32 م
ننشر تفاصيل زيارة البابا تواضروس الثانى لدير القديس موريس بسويسرا جانب من الزيارة
رسالة جنيف – جمال جرجس المزاحم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، بزيارة دير القديس موريس بمدينة سانت موريس بسويسرا، ومعه الأنبا لوقا أسقف عام فرنسا والجزء الناطق بالفرنسية فى سويسرا وبعض كهنة كنيستنا فى جينيف والقس انجيلوس اسحق سكرتير قداسة البابا والقس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وقد كان فى استقباله رئيس الدير ماريوديات.

كما شارك فى استقبال البابا عدد من الآباء رهبان الدير وجمع من شعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى جينيف، والمعروف أن القديس موريس هو قديس قبطى من جنوب الصعيد وهو قائد الكتيبة الطيبية ومعه القديسة فيرينا استشهدا مع آخرين هنا فى هذه المدينة، والتى سميت على اسم قائد الكتيبة القديس موريس.

ولأول مرة فى تاريخ الكنيسة القبطية قام قداسة البابا تواضروس الثانى بتقديم البخور أمام رفات القديس موريس الموجود فى المنتصف وعلى يمينه جزء من رفات الكتيبة الطيبية وعلى شماله رفات الإمبراطور الذى بنى الدير على اسم القديس موريس.


وقام قداسة البابا تواضروس الثانى بزيارة المكان الذى كان يوجد فيه رفات القديس موريس قائد الكتيبة الطيبية المصرى فى دير القديس موريس بمدينة سانت موريس بسويسرا .

وقام رهبان دير القديس موريس بسويسرا بصلاة الغروب مع شعب الكنيسة القبطية الأرثوذكسية فى جينيف، الذين حضروا إلى الدير لنوال بركة قداسة البابا تواضروس الثانى.

كما أهدى البابا تواضروس الثانى رئيس دير القديس موريس أيقونة العائلة المقدسة كما أهدى رهبان الدير هدايا تذكارية من الفن القبطى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة