محافظ مطروح: الرئيس يوافق على تحويل "سيوة" لمدينة ذات طابع خاص يرأسها نائب محافظ

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 09:03 ص
محافظ مطروح: الرئيس  يوافق على تحويل "سيوة" لمدينة ذات طابع خاص يرأسها نائب محافظ اللواء بدر طنطاوى الغندور محافظ مطروح
مطروح- حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء بدر طنطاوى الغندور، محافظ مطروح، إنه ناقش ترسيم حدود محافظة العلمين الجديدة، وعرض مقترح تأجيل تحويل مدينة سيوة إلى محافظة وتحويلها إلى مدينة ذات طابع خاص لها مجلس أعلى يرأسه نائب محافظ، وذلك خلال الاجتماع الذى عقده مساء أمس الاثنين الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، ومحافظى الإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والدقهلية والغربية ودمياط والبحيرة والمنوفية، ومدير إدارة المساحة العسكرية، ورئيس جهاز استخدامات أراضى الدولة، ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمرانى، ورئيس الهيئة العامة للمساحة، وتناول الاجتماع مناقشة الدراسات النهائية لإنشاء ثلاث محافظات جديدة، هى العلمين والواحات ووسط سيناء، تمهيدا لإصدار قرار جمهورى باعتماد ترسيم حدود المحافظات الجديدة.

وأضاف محافظ مطروح، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن محافظة العلمين الجديدة ستبدأ غربا من قرية فوكه الواقعة شرق مدينة مرسى مطروح العاصمة بنحو 70 كيلو مترا وشرقا حتى مدينة الحمام، على أن يتم ضم جزء من مركز الحمام إلى محافظة الإسكندرية.

وأضاف: "الأمر شبه مستقر على ترسيم المحافظات ودخل حاليا فى طور الإعداد القانونى لإصدار قرار جمهورى باعتماد ترسيم حدود المحافظات الجديدة".

وحول دور محافظة مطروح فى الإعداد والتنفيذ على الأرض لإنشاء محافظة العلمين وهيكلها الإدارى والتنفيذى أكد المحافظ بأن هذا الأمر منوط بوزارة التنمية المحلية، وأن محافظة مطروح ستقوم بدورها وتنفذ ما يطلب منها فى هذا الشأن.

وحول مخاوف المواطنين من أن ينصب الاهتمام ويقتصر مشروع تنمية الساحل الشمالى الغربى على منطقة الساحل الشمالى فقط، ويتم التركيز على محافظة العلمين الجديدة على حساب محافظة مطروح التى تعانى أصلا من ضعف التنمية.

وقال المحافظ إن مشروع تنمية الساحل الشمالى الغربى يشمل محافظة مطروح بالكامل حتى مدينة السلوم غربا المنسية والتى تعانى من غياب التنمية، وأن الفترة القادمة ستشهد محافظة مطروح أكثر مما يتوقعه المواطنون، ويفوق تخيلهم حيث إن المحافظة موضوعة على خريطة التنمية، وسيتم تنفيذ ذلك من خلال تنمية حقيقية وشاملة.

وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يولى كل اهتمامه بالمواطن خاصة فى المناطق المحرومة، وأن الهدف من ترسيم المحافظات الجديدة هو فتح آفاق جديدة للتنمية، والتوسع فى الخدمات، بما يعود بالخير على الشعب المصرى واستفادة مصر من خيراتها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

البد

كورنيش الابيض

عدد الردود 0

بواسطة:

Abdoo

هتسموها ليه ... وتفرقوا ولادها

عدد الردود 0

بواسطة:

Abdoo

عروسة البحر : هتسموها ليه وتفرقوا ولادها

عدد الردود 0

بواسطة:

Abdoo

عروسة البحر : هتقسموها ليه .. وتفرقوا ولادها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة