مجمع الفقه الإسلامى بالسودان يؤكد دعمه إغلاق المركز الثقافى الإيرانى

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 08:14 م
مجمع الفقه الإسلامى بالسودان يؤكد دعمه إغلاق المركز الثقافى الإيرانى عمر البشير رئيس السودان
الخرطوم (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مجمع الفقه الإسلامى بالسودان، دعمه لقرار إغلاق المركز الثقافى الإيرانى وجميع فروعه بالولايات، باعتباره خطوة فى الاتجاه الصحيح لتجفيف منابع الخطر المهدد لوحدة الأمة وقيمها، باعتبار إن من واجبات الدولة حماية الدين وعقائد الأمة.

ودعا المجمع- فى بيان أصدره اليوم الثلاثاء- إلى تتابع الجهود للحد من تمدد الخطر الشيعى بالبلاد، واتخاذ كافة التدابير التى تكفل ذلك.

وأشار البيان، إلى أن المجمع ظل يرقب ما تقوم به الملحق الثقافى الإيرانية من أعمال وادوار تتجه إلى نشر المذهب الشيعى والتبشير به فى أوساط الشباب خاصة والمجتمع عامة، وما تبع ذلك من آثار خطرة فى الجوانب الفكرية والثقافية والعنصرية.

وأوضح مجمع الفقه الإسلامي،أنه أصدر عدة توصيات-فى اجتماعات سابقة بشأن المد الشيعى بالبلاد، شملت التأكيد على سنية دولة السودان ووجوب الحفاظ عليها وضرورة سن قوانين تجرم وتعاقب سب الصحابة وآل البيت وأمهات المؤمنين رضى الله عنهم جميعا، ومراجعة المدارس الخاصة التى تحض على نشر المذهب، كمعهد الإمام جعفر الصادق ومدرسة فاطمة الزهراء وغيرها.

كما طالب المجمع بتنسيق الجهود بين الجهات الدعوية والمؤسسات الرسمية والجماعات والطوائف السنية للحفاظ على الهوية السنية بالبلاد، مع ضرورة إلغاء الحسينيات باعتبارها أداة للترويج لهذا المذهب الضال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة