قبل ماراثون الانتخابات.. كيانات سياسية تسعى لإنهاء أوراق تحويلها لأحزاب.. إعلان حزبى "مصر بلدى" و "مستقبل وطن" رسميًا.. و"التيار الشعبى" و"تمرد" يكثفان جهودهما لتدشينهما قبل نهاية سبتمبر

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 12:20 ص
قبل ماراثون الانتخابات.. كيانات سياسية تسعى لإنهاء أوراق تحويلها لأحزاب.. إعلان حزبى "مصر بلدى" و "مستقبل وطن" رسميًا.. و"التيار الشعبى" و"تمرد" يكثفان جهودهما لتدشينهما قبل نهاية سبتمبر طارق نجيدة عضو مجلس أمناء التيار الشعبى
كتبت إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب ماراثون الانتخابات البرلمانية، اتجه عدد من الكيانات السياسية لتجهيز أوراقها لتحويلها لحزب حتى تتمكن من خوض الانتخابات بشكل رسمى.

وكثفت تلك الكيانات السياسية مجهوداتها الفترة الماضية، للتمكن من إنهاء الأوراق الرسمية المطلوبة لتأسيس الحزب، وجمع التوكيلات التى تتطلب أن تكون بعدد 5 آلاف توكيل من 10 محافظات.

ونجح كل من حزب "مصر بلدى" و"مستقبل وطن"، فى إنهاء أوراق تأسيسه رسميًا، حيث أعلنت لجنة شئون الأحزاب فى 24 يوليو الماضى الموافقة رسميًا على تأسيسه كحزب سياسى.

وبدأ الحزب بالفعل فى الاستعداد لماراثون الانتخابات البرلمانية ضمن ائتلاف الجبهة المصرية، والذى تم تدشينه الأيام الماضية، وتستعد لجنة الانتخابات داخله لاستقبال مرشحيها للبرلمان.

فيما يستعد "مستقبل وطن" بمختلف أماناته بمحافظات الجمهورية، لتشكيل أكبر جبهة شبابية لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، وذلك بعدما تقدم بتوكيلات عددها 5 آلاف 270 للجنة شئون الأحزاب، وتم إعلانه حزباً رسمياً فى 21 أغسطس الماضى.

بدوره، قال طارق نجيدة عضو مجلس أمناء التيار الشعبى، إن التيار اقترب من الانتهاء من الإجراءات الداخلية لتأسيس الحزب، مشيرًا إلى أنه سيتم دعوة مسئولى المحافظات بمجرد الانتهاء منها، لعرضها عليهم ومناقشتها ثم إقرارها رسمياً.

وأضاف نجيدة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الإجراءات الداخلية تضم البرنامج السياسى للحزب والهيكل التنظيمى، مؤكدًا أن البدء فى الإجراءات الرسمية لتأسيس الحزب سيكون قبل نهاية سبتمبر.

بدوره، يقول محمد نبوى المتحدث باسم حزب الحركة الشعبية العربية "تمرد"، إن الحركة ستتقدم بأوراق توكيلاتها فى غضون الشهر الجارى، لافتاً أنهم سيكونون حزباً رسمياً وقانونياً يعمل لأجل صالح الوطن قبل نهاية سبتمبر الجارى.

وأضاف نبوى، أن الحركة انتهت بالفعل من تجميع أوراق توكيلات وتعمل فى الوقت الحالى على مراجعتها وتفنيدها بشكل جيد، حتى لا يكون منها ما هو مكرر، مشيرًا أنها تقوم أيضًا باختيار كوادرها الشابة، ليكون هناك هيكل شبابى تنظيمى قوى للحزب.

عملية التأسيس وإعداد التوكيلات

من جانبها تقول منى عزت المتحدث باسم حزب العيش والحرية "تحت التأسيس"، إن الحزب يستهدف الانتهاء من أوراق تأسيس الحزب خلال الشهور المقبلة، لافتًا أنه لم ينته بعد من عملية جمع التوكيلات فى جميع المحافظات، لكنه يعمل على فتح وحدات جديدة بالمحافظات تابعة له، ويعمل على جمعها فى الوقت الحالى.

وأشار عزت، على أن الحزب سيعقد جمعيته العمومية الجمعة المقبل لاستعراض الخطة القادمة، وحصر جميع التوكيلات التى حصل عليها الحزب حتى الآن، مؤكدًا أنه على الأرجح لن يتمكن الحزب من الانتهاء من أوراقه قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة.


موضوعات متعلقة..
"النور" يشكل لجانًا جديدة لدعم اختيار مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية.. ويعلن تحديد 50% من الأسماء.. قيادى بالحزب: قوائمنا ستتضمن رياضيين وشخصيات عامة.. ونرفض التحالف مع من تورط فى فساد أو عنف










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة