عماد أبو غازى: مؤتمر أدباء مصر يعبر عن الثقافة المصرية بكل همومها

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 11:03 م
عماد أبو غازى: مؤتمر أدباء مصر يعبر عن الثقافة المصرية بكل همومها عماد أبو غازى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبر الدكتور عماد أبو غازى، عن اعتزازه باختياره رئيسا لمؤتمر أدباء مصر، قائلاً: إنه بالرغم من كل الانتقادات الموجهة للمؤتمر فإنه الحدث الثقافى الأهم فى مصر من حيث استمراره وآليات عمله الديمقراطية المتمثلة فى أمانته العامة التى تختار موضوعه بدون فرض من الجهة الإدارية المتمثلة فى الهيئة، مضيفاً أن هذا المؤتمر يعبر عن الثقافة المصرية بكل همومها ومشاكلها.

فتح بعد ذلك الحوار مع أعضاء أمانة المؤتمر، حيث طالب محمد ياسين الفيل بمساندة القيادة المصرية فى مشروع قناة السويس الجديدة وذلك بترتيب زيارة لمشروع القناة.

كما طالب محمد عبد الحافظ ناصف عبد الحافظ بخيت بعمل نشرة دائمة للمؤتمر، وعقد اجتماع الأمانة كل مرة فى محافظة مختلفة.

كما أكد محمد عبده العباسى، على فكرة مشروع وصف مصر من خلال الأحداث المتتابعة وطالب الأدباء بتبنيه، أيضا طالب خالد الصاوي بتبنى قرار الأمم المتحدة ووجوب وقوفنا بجانب الشعب الفلسطينى، وذلك من خلال فعاليات المؤتمر بعرض الفنون التشكيلية الفلسطينية، والالتقاء بالشعراء الفلسطينيين، كما طالب بخروج المؤتمر للشارع.

وأجاب الدكتور عماد أبو غازى، مشيراً إلى إمكانية الاتصال بالمكتب الثقافى الذى يرأسه الدكتور خالد الأزعر، وإمكانية التنسيق بين المؤتمر وبينه، كما وافق على ضرورة خروج المؤتمر إلى الشارع والقرى والميادين وألا يكون فى الغرف المغلقة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة