حكم ثان بحبس رئيس هيئة السكة الحديد سنة وعزله من وظيفته

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 12:33 ص
حكم ثان بحبس رئيس هيئة السكة الحديد سنة وعزله من وظيفته صورة أرشيفية
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت محكمة شمال القاهرة حكمًا فى القضية رقم 8195 لسنة 2014 بحبس المهندس سمير حامد نوار رئيس هيئة السكك الحديدية، سنة مع الشغل وكفالة 500 جنيه لإيقاف التنفيذ، وعزله من وظيفته لامتناعه متعمدًا عن تنفيذ حكم قضائى لصالح عادل محمد أمين مشرف قطار "كمسرى".

وقالت المحكمة، فى حيثياته حكمها، الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، أن الكمسرى تم "تشّريكه" طبيًا بعد تعرضه لإصابة تمنعه من مزاولة عمله ككمسرى، وأنه تم نقله لعمل آخر، لافتة إلى أن كمسرى القطار حصل على حكم قضائى من محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، فى الدعوى رقم 20493 لسنة 66 ق بجلسة 26 نوفمبر لسنة 2013، يؤكد أحقيته فى الحصول على مرتبه الذى كان يتقاضاه قبل "التشّريك" كاملاً شاملاً الحوافز والبدلات.

وأكدت المحكمة، أن رئيس هيئة السكة الحديد امتنع متعمدًا عن تنفيذ الحكم القضائى الصادر من محكمة الإسكندرية لصالح الكمسرى، وحال دون حصول الكمسرى على حقه، لذلك عاقبت المتهم "رئيس الهيئة" بالحبس سنة مع الشغل والعزل من الوظيفة وألزمته أن يؤدى غرامة للمدعى بالحق المدنى قيمتها 10 آلاف جنيه وجنيه واحد على سبيل التعويض المؤقت والمصاريف.

يذكر أن هذا ثانى حكم يصدر ضد رئيس هيئة السكة الحديد بالحبس والعزل من الوظيفة، لامتناعه عن تنفيذ حكم قضائى لصالح كمسرى قطار، حيث كان الحكم الأول لصالح الكمسرى مكرم فرحات.


أخبار متعلقة..


"محكمة شمال القاهرة" تقضى بحبس رئيس السكة الحديد سنة وعزله من وظيفته









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عبدالرسول

اين الحق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة