جابر نصار: جامعة القاهرة مستهدفة..ولا أتوقع أحداث عنف هذا العام

الثلاثاء، 02 سبتمبر 2014 11:16 م
جابر نصار: جامعة القاهرة مستهدفة..ولا أتوقع أحداث عنف هذا العام الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب سمير حسنى ـ أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة لم تكن محترقة وكان لدينا عملية تعليمية وبحثية وعام دراسى محترم رغم وجود بعض الأحداث، التى أثرت خلال العام الماضى، معتبراً أن وجود جامعة القاهرة ضمن 500 جامعة على مستوى العالم هو مؤشر جيد وكفيل بالرد على فوضى الإخوان.

وتابع نصار فى حوار عبر برنامج "السادة المحترمون"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى ويذاع على قناة "أون تى فى لايف"، قائلاً: " الإخوان يريدون أن يصوروا أن الجامعة غير مستقرة وهذه صورة صغيرة ضمن صورة ربع مليون طالب والمنظومة الأمنية لدينا أكثر من 450 فرد أمن منهم 20 قوة انتشار سريعة فيها كل ما هو مطلوب ولانعانى من مشكلة التمويل، معتبراً أن عدد أفراد الأمن طفرة مقارنة بالعام الماضى قائلاً أنه بعد ثورة 30 يونيو لم يكن هناك منظومة أمنية وهذا ما أسسناه من معدات وكلاب بوليسية وأجهزة كشف على المتفجرات وأمن نسائى (25 فردا) وسيتضاعف العدد إلى 50 فى الحادى عشر من أكتوبر، وسوف نتعاقد مع شركة أمن لتعزيز قوات الانتشار نحو 200 فرد، و سنقوم بترميم أسوار الجامعة وسنغلق الفتحات التى كان يدخل منها المولوتوف والنار.

وأردف نصار حول الأنشطة الطلابية قال "جامعة القاهرة هى الوحيدة التى أعملت القانون وفصلت الطلاب الذين مارسوا الإرهاب والقضاء أيد قراراتها وفصلنا 94 طالبا فصلا نهائيا حتى المدينة الجامعية ومن يخالف القانون فيها يرحل منها ".

وتوقع جابر نصار أن يكون العام الدراسى المقبل مختلف عن العام الماضى، حيث قال: الجامعات أكثر استعدادا من العام الدراسى الماضى ولا أتوقع أحداث عنف بكثرة هذا العام.
وقال جابر نصار إن جامعة القاهرة مستهدفة لأنها رمز، موضحًا أن حرم جامعة القاهرة حوالى 70 فدانا، وأنه تقرر إغلاق فتحات الأسوار بألواح من الصاج لمنع تهريب المولوتوف والأسلحة.

وشدد رئيس جامعة القاهرة على أن العمل الحزبى بالجامعات ممنوع سواء لأحزاب الأغلبية أو الأقلية، مضيفًا: "لن يمارس نشاطا طلابيا حزبيا داخل الجامعة، كاشفًا عن أن اجتماع مجلس جامعة القاهرة سيقرر فى 15 سبتمبر القادم الضوابط العادلة لمنع ممارسة العمل السياسى بالجامعات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة