وزير التنمية المحلية: سنواجه بكل حسم أى محاولات لتعطيل الدراسة

الخميس، 18 سبتمبر 2014 02:37 م
وزير التنمية المحلية: سنواجه بكل حسم أى محاولات لتعطيل الدراسة اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن العام الدراسى الجديد يشهد استعدادات ضخمة من قبل الحكومة، كان أبرزها الانتهاء من إنشاء 90 مدرسة جديدة تضم 1500 فصل دراسى، تبدأ الدراسة بها صباح السبت من خلال الدعم الإماراتى المقدم لمصر، والذى يبلغ 550 مليون جنيه لإقامة 100 مدرسة تم الانتهاء منها، ويتبقى 10 مدارس يتم الانتهاء منها، على أن تبدأ الدراسة بها فى النصف الثانى من العام الدراسى الجديد هذا ما أكده اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية.

وأضاف أنه تم إقامة المدارس الجديدة فى 24 محافظة، وكانت الأولوية فى إقامتها فى القرى الأكثر احتياجاً والمحافظات والمراكز التى تعانى من كثافة مرتفعة فى عدد التلاميذ .

وأشار اللواء عادل لبيب، فى تصريحات صحفيه له اليوم، إلى أنه تم توفير 34 مليون جنيه إضافية لسرعة الانتهاء من توصيل المرافق من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء لعدد من المدارس، كما تم الانتهاء من إجراء الصيانة الشاملة للمدارس، والتركيز على إعداد دورات مياه لائقة، ومراعاة الشروط الصحية فى استخدامها .

وقال عادل لبيب إنه اتفق مع المحافظين على ضرورة قيام الأجهزة التنفيذية فى محافظاتهم بإزالة المخلفات والقمامة الموجودة خارج بعض المدارس التى يشكو من تراكمها الأهالى، فى إطار تحسين البيئة والحفاظ على صحة التلاميذ.

وأشار إلى أن عمليات التجميل خارج المدارس، سيشارك فيها التلاميذ لحثهم على الاهتمام بنظافة البيئة المحيطة بهم، والارتقاء بالمستوى الجمالى بمدارسهم، بما يؤدى إلى خلق بيئة دراسية تشجع على زيادة الاستيعاب والتحصيل لديهم .

وقال لبيب إن بداية العام الدراسى ستشهد مرور المحافظين على عدد من المدارس فى مختلف المراحل التعليمية، للاطمئنان على سير العملية التعليمية والوقوف على أية معوقات أو مشكلات قد تظهر فى اليوم الأول من الدراسة، والعمل على حلها فوراً .

وقال الوزير إن الأيام الماضية شهدت اجتماعات مكثفة داخل الحكومة، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، للوقوف على كافة الاستعدادات الخاصة ببداية العام الدراسى الجديد، والتى أكدنا بعدها أن الحكومة لن تسمح بأى حال من الأحوال بإعاقة العملية التعليمية، أو القيام بأية أعمال، من شأنها تعطيل الدراسة، كما شهدت المحافظات العديد من الاجتماعات، برئاسة المحافظين انتهت جميعها إلى التأكيد على الاستعدادات الكاملة لبدء عام دراسى جديد خال من أية مشكلات ضخمة .

وقال وزير التنمية المحلية إنه اتفق مع المحافظين على متابعة العملية التعليمية فى محافظاتهم يومياً، وأن يتم إعداد تقارير أسبوعية عن سير العملية التعليمية فى المحافظات .

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تعمل على حل مشكلة بعض المتعاقدين فى مديريات التربية والتعليم فى بعض المحافظات، من خلال العمل سريعاً على تدبير الاعتمادات المالية اللازمة .

وحذر لبيب من محاولات البعض الرامية لتعطيل الدراسة، وقال إن الحكومة ستتصدى بكل حسم وحزم لهذه المحاولات، ولن تسمح لمن يحاولون تهديد مستقبل أبنائنا العلمى والدراسى بأن يعرقلوا سير العملية التعليمية بأى شكل، وقال فى نهاية تصريحه إن القانون سيطبق بقوة على مثل هؤلاء .


أخبار متعلقة:
وزير التنمية المحلية يفتتح مؤتمر إطلاق مبادرة صحوة أمة للارتقاء بالمجتمع










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وجيه بدوي

ياخي بطلو كلام مش عاوزين دوشه علي الفاضي

الدراسه جت وهانشوف كلامكم هايصفي علي ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة