ميناء نوبيع يستعد لمغادرة 2520 حاجاً فى أول فوج برى

الخميس، 18 سبتمبر 2014 10:35 ص
ميناء نوبيع يستعد لمغادرة 2520 حاجاً فى أول فوج برى حجاج بيت الله الحرام- أرشيفية
جنوب سيناء ـ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتستعد ميناء نويبع اليوم الخميس، لمغادرة أول فوج لحجاج بيت الله الحرام برياً، حيث يغادر الميناء 2520 حاجا على متن 56 باصا فى أولى رحلات الحج البرى متجهة إلى ميناء العقبة الأردنى، حيث تم تخصيص ثلاث عبارات لنقل الحجاج مع توفير كافة التسهيلات لإنهاء الإجراءات فى أقل وقت ممكن، بالتنسيق مع الجهات العاملة بالموانئ.

كما أشار المتحدث الرسمى لموانى البحر الأحمر عبد الرحيم مصطفى بإصدار رئاسة الهيئة تعليمات مشددة لمالكى العبارات، باتخاذ إجراءات تبخير العبارات وتعقيمها كإجراءات احترازية ضد أية فيروسات أو عدوى، وخاصة فيروس الإيبولا المنتشر حاليا فى دول غرب أفريقيا.

بالإضافة إلى إلزامهم بتوفير كافة المستلزمات الطبية بالعبارات، والتنبيه على طبيب العبارة المرافق فى كل رحلة بإعداد تقرير طبى وملاحظة الركاب، بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحى بالموانئ المصرية والسعودية، فضلاً عن توفير سيارات الإسعاف والإبلاغ الفورى عن أية حالة يشتبه بإصابتها.

يأتى ذلك ضمن حزمة من الإجراءات التى تتخذها الهيئة لتقديم خدمة أفضل، ومراعاة الإجراءات التأمينية لحجاج بيت الله الحرام.


موضوعات متعلقة..
"السياحة "تنتهى من استعدادات الحج.. وتوفر التوعية الدينية الصحيحة للحجيج.. وتؤكد: كبار العلماء يرافقون حجاج السياحة فى مقدمتهم المفتى ووكيل الأزهر الشريف.. و25 واعظا يرافقون الحج البرى والاقتصادى


دعاة يحرمون الحج بالواسطة والحصول على التأشيرات بالمحسوبية.. أئمة بلا قيود: ذنبا عظيما ولكن تسقط الفريضة من على الآثم ويبقى حسابه للآخرة.. و"بليح": إهدار للمال العام وتجاوز فى حق الآخرين لا يقبله الله











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة