تعرف على أفضل شهادات الـIT للحصول على راتب مرتفع.. CCNA تساعد محترفى التكنولوجيا على تحسين مهاراتهم.. وMCSA فى المركز الثانى كبوابة لأنظمة التشغيل.. وCompTIA Network... مفيدة للموظفين المبتدئين

الأربعاء، 17 سبتمبر 2014 11:12 ص
تعرف على أفضل شهادات الـIT للحصول على راتب مرتفع.. CCNA تساعد محترفى التكنولوجيا على تحسين مهاراتهم.. وMCSA فى المركز الثانى كبوابة لأنظمة التشغيل.. وCompTIA Network... مفيدة للموظفين المبتدئين كورس كمبيوتر – أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعتبر الشهادات والدورات التى يحصل عليها الإنسان من العوامل الأساسية لقبوله فى أى وظيفة قد يتقدم لها، حيث تمثل هذه الشهادات عنصر الأمان لدى أصحاب الأعمال بأن هذا الشخص على قدر من الدراية والخبرة، خاصة كلما ارتفعت درجة هذه الشهادة التى حصل عليها، وتعد شهادات تكنولوجيا المعلومات من أهم الشهادات المطلوبة فى مجال الأعمال، وقد أورد موقع جامعة ويسترن جوفرنرز أحد جامعة خاصة عبر الانترنت التى تم إنشاؤها ودعمها بواسطة 19 من حكام الولايات الأمريكية، قائمة بأهم خمسة شهادات it مطلوبة فى الوظائف المختلفة وهى:


Cisco Certified Network Associate "CCNA"

يحصل مالكها على متوسط راتب 82923 دولارا، وتعتبر من الشهادات المهمة التى تسمح للمتخصصين فى تكنولوجيا المعلومات المحترفين بتحسين مهاراتهم والتقدم إلى أى وظيفة عمل، حيث تركز الدراسة على عمليات استكشاف الأخطاء وإصلاحها، كذلك التعرف على المفاهيم المتقدمة المرتبطة بالشبكات والمتعلقة بـ" LAN وWLAN، كذلك توفر للطلاب صقل مهاراتهم فى مجال معالجات الملكية الفكرية، والتعرف على بروتوكولات التوجيه وVLAN، والشبكات اللاسلكية وإدارة أمن الشبكات.




شهادة CCNA

Microsoft Certified Systems Associate "MCSA"

يصل دخل من يحصل على هذه الشهادة فى المتوسط إلى 82923 دولارا، وتعتبر هذه الشهادة هى البوابة لدخول عالم أنظمة التشغيل، حيث تساعد على فهم وإدارة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها داخل الويندوز، كما تعتبر هذه الشهادة شرطا أساسيا للحصول على شهادات مايكروسوفت المتقدمة، ووفقا لدراسة أجرتها مايكروسوفت فى 2012، فإن 91% من مديرى التوظيف يعتبرون هذه الشهادة جزء من معايير التوظيف لديهم، وهى شهادة مطلوبة فى مجموعة مختلفة من الوظائف المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات بما فى ذلك الشبكات ونظم الإدارة، وتحليل العمليات والدعم التقنى.



" شهادة MCSA"

COMPTIA Security+:

تأتى فى المركز الثالث بمتوسط دخل لمن يحصل عليها 80066 دولار، وتعتبر هذه الشهادة أساس المعرفة فى مجالات أمن الشبكات والامتثال وأمن العمليات والتهديدات ونقاط الضعف، ومراقبة الدخول وإدارة الهوية، والترميز والتطبيقات، والبيانات وأمان الاستضافة، وتساعد هذه الشهادة فى معرفة وفهم كيفية تخفيف مخاطر تكنولوجيا المعلومات داخل مجموعة متنوعة من الشبكات، حيث تعتبر هذه الشهادة أمرا لا مفر منه للمهتمين بأمن تكنولوجيا المعلومات.




شهادة COMPTIA Security

Cisco Certified Networking Technician "CCENT"

متوسط الراتب للحاصل على هذه الشهادة يصل إلى 74764 دولار، وهى تعتبر مهمة للمتخصصين فى مجال تكنولوجيا المعلومات، والذين يسعون للحصول على شهادة CCNA الكاملة، حيث يغطى المنهج أساسيات نماذج OSI، DNS، NAT، وإعدادات الراوتر، والتوجيه العام، وهى تعتبر مثالية لمتخصصى تكنولوجيا المعلومات الذين يتطلعون للمضى قدما فى مجال عملهم وإدارة شبكات الأعمال فى تكنولوجيا المعلومات الصغيرة.



شهادة CCENT

CompTIA Network+

تعتبر هذه الشهادة مناسبة للغاية للموظفين المبتدئين فى أدوار خدمات إدارة الشبكة والتركيب والفنيين والمساعدين، حيث يغطى المنهج مجموعة متنوعة من إدارة الشبكة، بما فى ذلك التركيب والتكوين والتقنيات والإدارة والأمن وتعد هذه الشهادة هى شرط مسبق ولكنه غير رسمى للعديد من الشهادات المتقدمة، بما فى ذلك CCNA وCCENT.



شهادة CompTIA Network+


موضوعات متعلقة:


"الثقافى الروسى" يخصم 20%على كورسات الكمبيوتر لحملة شهادات قناةالسويس








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

رد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

مرتبات خياليه ليس لها اى اساس من الصحه

مرتبات خياليه ليس لها اى اساس من الصحه

عدد الردود 0

بواسطة:

Amr Goda

كدابين كدب الابل

عدد الردود 0

بواسطة:

المهندس/ مصطفى سيد

معلومات صحيحة خارجياً

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmad abbas

الكلام ده كلام شعر

عدد الردود 0

بواسطة:

Khalid

الردود غاية في الروعة

عدد الردود 0

بواسطة:

salama

كل ده هجصصصصصصصصصصص

عدد الردود 0

بواسطة:

abo malek

ملحوظة بسيطة

                                    المرتبات صحيحة  يتم قسمة المبلغ الموجود في الاعلي علي عدد شهور السنة 12                                                                 وشكرا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة