مدير "دولار فيلم": نسير بخطوات ثابتة وفق خطة سنوية.. وفيلم ديكور يشارك فى لندن.. أحمد بدوى: الشركة قدمت مخرجين لأول مرة وتدعم الجيل الجديد بمهرجان القاهرة.. ويؤكد: نسعى لوصول السينما كل المحافظات

الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014 11:51 م
مدير "دولار فيلم": نسير بخطوات ثابتة وفق خطة سنوية.. وفيلم ديكور يشارك فى لندن.. أحمد بدوى: الشركة قدمت مخرجين لأول مرة وتدعم الجيل الجديد بمهرجان القاهرة.. ويؤكد: نسعى لوصول السينما كل المحافظات المنتج أحمد بدوى
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أحمد بدوى مدير عام شركة دولار فيلم ونيوسنشرى، أن الشركة بصدد التحضير للعديد من الأعمال الجديدة خلال الفترة المقبلة، فضلا عن انتظارها لطرح عدة أعمال أخرى تم الانتهاء من تصويرها، مشيراً إلى أن فيلم "ديكور" تم اختياره للمشاركة فى مهرجان لندن السينمائى الدولى، كما سيتم عرض فيلم "النبطشى" فى عيد الأضحى.

وأضاف بدوى خلال حواره لـ"اليوم السابع" أن الشركة تسير بخطوات ثابتة وخطة سنوية يتم الاتفاق عليها لتقديم نوعيات مختلفة من الأعمال التى ترضى جميع الأذواق، مؤكداً أن الشركة حينما تقدم فى عام واحد مجموعة أفلام تضم "ديكور" و"قدرات غير عادية" و"قط فأر" و"عنتر وبيسة" و"النبطشى"، بالإضافة إلى الأفلام التى يتم التحضير لها، وإلى نص الحوار:

فى البداية حدثنا عن مشاركة فيلم "ديكور" فى مهرجان لندن السينمائى الدولى؟

الفيلم له شكل خاص ولم تتطرق له السينما منذ سنوات طويلة، وطريقة تصويره تمت بأسلوب أفلام الأبيض والأسود، وتم تنفيذه بأحدث الوسائل التى تجذب المشاهد، كما أن قصته التى كتبها محمد دياب وشيرين دياب مختلفة وجديدة، بجانب المخرج أحمد عبد الله الذى أضفى على العمل صورة جديدة ومبتكرة، ويقوم ببطولته خالد أبوالنجا وحورية فرغلى وماجد الكدوانى، وتدور الأحداث حول مهندسة الديكور "مها" التى تلعب دورها حورية فرغلى، والتى تعشق السينما حتى أنها أصبحت خبيرة فى خلق العوالم الخيالية، وبسبب ضغط العمل ترى حياة أخرى تظهر فى الأفق وتنتقل بين عالمين يمثلهما "شريف" الذى يقوم بدوره خالد أبو النجا، ومصطفى الذى يجسده "ماجد الكدوانى"، وسوف يتم عرضه فى المهرجان عرضه يومى 12 و13 أكتوبر.

ماذا تقول فى الهجوم الواقع على الشركة بسبب فيلم "عنتر وبيسة"؟

أود أن أؤكد لك شيئاً مهماً وهو أننا لا نخجل مطلقاً من فيلم "عنتر وبيسة"، فنحن قدمنا فيلماً بناءً على اختياراتنا وقناعتنا وبدافع المنافسة على كل الأصعدة، ففى الوقت الذى قدمنا فيه "عنتر وبيسة" انتهينا من فيلم "قدرات غير عادية" مع المخرج الكبير داوود عبد السيد، كما تعاملنا مع كاتب كبير بحجم وحيد حامد ومعه مخرج رائع وهو تامر محسن فى فيلم "قط وفار"، وحاليا بصدد التحضير لفيلم آخر مع المخرج الكبير يسرى نصرالله، فمن يهاجمنا عليه أن يتذكر ماذا نقدم، ودعنى أذكر الناس بدولار فيلم التى تأسست عام 1949 فهى تحمل على عاتقها تاريخا طويلا مع السينما، هذا التاريخ يفرض علينا تقديم نوعيات مختلفة ومتنوعة، ولا أحد ينسى ما قدمناه خلال السنوات القليلة الماضية من أعمال متميزة مثل "678" و"أسماء" و"مصور قتيل" و"بعد الموقعة" ثم "ديكور" و"قدرات غير عادية" وغيرها من الأعمال التى لاقت صدى جماهيريا ونقديا كبيرا، أضف إلى ذلك أن الشركة هى الأكثر مساهمة فى المهرجانات الدولية وأعمالها غالباً ما تمثل مصر بصورة مشرفة فى هذه المهرجانات مثلما حدث مع "678" و"أسماء" و"بعد الموقعة" وحالياً مع "ديكور" وقريباً مع "قدرات غير عادية"، كما أن الشركة تسعى دائماً لتقديم مخرجين جدد مثلما فعلت مع محمد دياب فى "678" وكريم العدل فى "مصور قتيل" وأحمد مكى فى "الحاسة السابعة" وتامر محسن فى أول عمل سينمائى له فى "قط وفار" .

ماذا عن دور العرض التى تقوم الشركة حالياً بتطويرها؟

هذا المشروع بدأنا فى تنفيذه مؤخراً ووضعنا خطة لتطوير هذه السينمات، كما وضعنا فى أولويات هذه الخطة فتح دور عرض وتطوير السينمات الموجودة فى الأقاليم منها المنصورة وبنها ودمياط والزقازيق، بالإضافة للعديد من المدن الأخرى، وفى عيد الأضحى سيتم افتتاح سينما كريم بوسط البلد بعد تطويرها، كما أن هناك شراكة مع شركة مصر للصوت والضوء فى تطوير العديد من دور العرض.

وما الأعمال المنتظر تقديمها خلال الفترة المقبلة؟

هناك مجموعة كبيرة من الأفلام التى يتم التحضير لها منها فيلم للمخرج يسرى نصرالله الذى يقوم حالياً بترشيح المشاركين فى العمل، وأيضاً فيلم من تأليف عمر طاهر، وإخراج معتز التونى، بالإضافة إلى فيلم ثالث من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج إسماعيل فاروق، وهنا أود أن أقول إن معظم الشركات تقدم أفلاماً تجارية بحتة وهناك بعض المنتجين يقدمون عملاً واحداً فى السنة بالإضافة إلى توقف بعض الكيانات الكبيرة عن الإنتاج، لذا فاستمرارنا هذا أمر جيد، خاصة أن دولار فيلم كانت الوحيدة التى تعمل خلال السنوات الثلاثة الماضية رغم صعوبة الأوضاع والتصوير، ولكن إيمان الشركة بأن هناك من يعمل فى هذا الصناعة وعدم الاستمرار فى العمل يزيد من حجم البطالة فى السوق السينمائى، كان ذلك من أهم الأولويات فى المرحلة الماضية وهو ضرورة الاستمرار.

وماذا عن مشاركتكم فى دعم مهرجان القاهرة السينمائى الدولى؟

قررت الشركة دعم المهرجان وتحديداً مسابقة "سينما الغد" وهى المسابقة التى تضم أفلام طلبة معهد السينما، وينبع هذا من إيمان دولار فيلم ونيوسينشرى بضرورة دعم الجيل الجديد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة