لا يقتصر على مواجهة تنظيم بعينه..

الرئاسة: الرئيس طالب بتحالف شامل يواجه كل البؤر الإرهابية

السبت، 13 سبتمبر 2014 07:41 م
الرئاسة: الرئيس طالب بتحالف شامل يواجه كل البؤر الإرهابية الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت نور ذو الفقار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسى، على ضرورة أن يكون أى تحالف دولى لمكافحة الإرهاب تحالفًا شاملاً لا يقتصر على مواجهة تنظيم بعينه أو القضاء على بؤرة إرهابية بذاتها، ولكن يمتد ليشمل كل البؤر الإرهابية سواء فى منطقة الشرق الأوسط أو فى أفريقيا.

كما نوّه الرئيس بأهمية تدارك الأبعاد الجديدة التى بدأت تطرأ على صراعات المنطقة، والتى تستهدف تأجيج الخلافات الطائفية والمذهبية، وهى الصراعات الناجمة عن تهميش بعض المذاهب أو الطوائف وإقصائها، معربًا عن أمله فى أن تتمكن الحكومة العراقية الجديدة من تحقيق التوازن والشمول بين كل أطياف الشعب العراقى.

كما حذر الرئيس من تبعات اِنخراط المقاتلين الأجانب فى بعض دول الصراع بمنطقة الشرق الأوسط، ولاسيما سوريا والعراق، ودورهم فى تأجيج الصراع من جهة، فضلاً عما يمثلونه من خطر حال عودتهم إلى دولهم الأصلية من جهة أخرى.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، جون كيري، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية، بحضور سامح شكرى، وزير الخارجية، وجوناثان فينر، كبير مستشارى وزارة الخارجية الأمريكية، وآن باترسون، مساعد وزير الخارجية لشئون الشرق الأدنى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة