استشارى نفسى: تخلص من مشكلة تكرار الكلمات فى 4 خطوات

الخميس، 11 سبتمبر 2014 08:02 م
استشارى نفسى: تخلص من مشكلة تكرار الكلمات فى 4 خطوات صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل فكرت يوما أن بعض الكلمات قد تكشف انعدام ثقتك بنفسك؟ وكيف يمكن أن تتجنب المشاكل التى قد تحدث بسبب كلماتك؟ وها هى الكلمات التى قد ترددها على الآخرين وتكشف عدم ثقتك بنفسك، فبعض الأفراد قد يرددون الكلمات دون دراية أن تلك الكلمات وترديدها بشكل مستمر يكشف للآخرين عدم الثقة بالنفس، تتمثل تلك الكلمات كما يوضح الدكتور سراج عطية استشارى الطب النفسى قائلا، ترديد كلمة أنت فاهمنى باستمرار، يعطى انطباعا سيئا للمتحدث معك، كما أن ترديد كلمة أنت معايا من شأنه أن يقلل سيطرتك على الحديث، ويعطى انطباعا لمن يتحدث إليك أنك عديم الثقة بالنفس، لذا هناك بعض النصائح للتغلب على المشاكل التى تتمثل فى عدم القدرة الإقناعية عند التحدث مع الآخرين.

- ابتعد عن ما يثير القلق ناحيتك بتجنب تحريك اليدين باستمرار فتحريكهما المستمر يكشف عدم ثقتك بنفسك.

- لا تتردد عن عدم القدرة على فهم الحديث من وقف الحوار والابتعاد عنه، فالصمت أحيانا يثير احترام من حولك عن الكلام الكثير.

- شارك الآخرين فى الموضوعات التى تثير اهتمامك ومن أكثر الموضوعات التى تكون محببة للآخرين، وإليك تلك المتعلقة بالأبناء والمناسبات المختلفة كأعياد الميلاد.

- لا تستخدم الصوت العالى للتعبير لأن الصوت العالى يكشف عدم ثقتك بنفسك، وتجنب تكرار الكلام باستمرار لتحافظ على لياقة الحديث.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على الإيميل التالى: health@youm7.com









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة