دينا لـ"CNN": برنامج "الراقصة" يستهدف إحياء الفن الشرقى الأصيل ولا يتضمن "ابتذال".. وتؤكد: أوقفناه حدادا على شهداء رفح ولا صحة لإلغائه.. وتطالب بترك الحكم للمشاهدين: واللى مش عاجبه يغير المحطة

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 01:37 م
دينا لـ"CNN": برنامج "الراقصة" يستهدف إحياء الفن الشرقى الأصيل ولا يتضمن "ابتذال".. وتؤكد: أوقفناه حدادا على شهداء رفح ولا صحة لإلغائه.. وتطالب بترك الحكم للمشاهدين: واللى مش عاجبه يغير المحطة الراقصة دينا
كتب محمد كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الراقصة دينا، إن برنامجها "الراقصة" الذى أثار أزمة كبيرة خلال الفترة الماضية لا يستهدف التركيز على الجسد، بقدر ما كان يسعى لإحياء "الفن الشرقى الأصيل،" الذى كانت تقدمه تحية كاريوكا وسامية جمال وزينات علوى وغيرهن من نجمات "الزمن الجميل".

وأثار البرنامج جدلا كبيرا، بعد أن تقدم رجال دين ينتمون إلى مؤسسة الأزهر الشريف ببلاغ للنائب العام ضد قناة "القاهرة والناس" مقدمة البرنامج، ومالكها طارق نور، كما وصفته دار الإفتاء بأنه "مفسدة للأخلاق"، وطالبت بوقف عرضه.

وأوضحت الراقصة الاستعراضية فى حديثها لـموقع "سى أن أن" بالعربية، أن البرنامج الذى توقف عن العرض على فضائية "القاهرة والناس": "لم يقصد منه الابتذال أو شىء سيئ"، مطالبة بإعطاء فرصة للمشاهدين حتى يتمكنوا من الحكم على العمل بأنفسهم.

وأضافت: "البرنامج توقف حدادا على أرواح جنود الأمن المركزى الذين استشهدوا بحادث رفح"، مشيرة إلى أنه لم يتم إلغاؤه، لكن لم يوضع على خريطة القناة حتى الآن إلا أنه من المقرر عرضه قريبا – بحسب تأكيدها -.

وحول الفتاوى الصادرة بشأن البرنامج قالت الفنانة الاستعراضية: "لم تكن فتاوى رسمية ولكنها صدرت من بعض رجال دين ينتمون لمؤسسة الأزهر الشريف ودار الإفتاء الذين نحترمهم ونجلهم".

وأشارت إلى أنها لم تغضب من هذه الفتاوى الدينية بشأن البرنامج، ولكن من مطالبة البعض بوقف العرض على الرغم من وجود هذا الفن الاستعراضى فى أغلب الأعمال السينمائية والدرامية، واستطردت "أنه أمر طبيعى ألا يجتمع الناس على شىء واحد، ولكن هناك أيضا حرية اختيار لمن لا يعجبه هذا النوع من الفن بأن ينتقل إلى محطة أخرى".


موجز الصحافة العالمية: توقف برنامج "الراقصة" يعكس الوجه "المحافظ" لمصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة