بالصور.. أكثر 10 أسماك شراسة فى العالم.. "مصاص الدماء" بنهر الأمازون.. "ثعبان البحر" ذات صدمات الـ600 فولت.. القرش الأبيض الأكثر عنفًا.. سمكة الأسد تكسوها أشواك سامة.. و"بوفيرفيش" تحول نفسها لـ"كرة"

الأربعاء، 10 سبتمبر 2014 03:29 م
بالصور.. أكثر 10 أسماك شراسة فى العالم.. "مصاص الدماء" بنهر الأمازون.. "ثعبان البحر" ذات صدمات الـ600 فولت.. القرش الأبيض الأكثر عنفًا.. سمكة الأسد تكسوها أشواك سامة.. و"بوفيرفيش" تحول نفسها  لـ"كرة" أسماك القرش الثور
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الأسماك المفترسة هى الأخطر فى المحيطات والأنهار المختلفة، وخطورتها تكمن فى أنها ليست مقصورة فقط على الأسماك الأخرى التى تعيش معها تحت المياه، ولكنها أيضًا تشكل خطورة كبيرة على البشر إذا اتيحت لها الفرصة فى الوصول لأحد منهم "اليوم السابع" يستعرض مجموعة من أشرس الأسماك وأكثرهم خطورة فى العالم، وفقًا لما نشر فى الموقع الأمريكىdailymail


أسماك القرش الثور Bull Sharks

القرش الثور كما هو معروف فى زامبيزى بأفريقيا، يمكنه البقاء على قيد الحياة فى كل من المياه المالحة والعذبة كما يمكنه السفر خلال الأنهار، يطلق عليه "القرش الثور" لشكل جسمه الممتلئ، وأنفه عريض ومسطح، يتميز بالعدوانية، فضلاً عن عدم التنبؤ بسلوكه، كما تتميز إناث قرش الثور بأنها الأكبر حجمًا من الذكور.


سمكة تيجيرفيش Tigerfish

تنتمى إلى فئة "الأسماك النمر"، يمكن أن يصل وزن البالغين من هذه الفئة من 68 إلى (150) كيلوجرامًا، وتوجد فى نهر الكونغو، تتميز بأسنانها الحادة، وهى الأكثر عدوانية فى سلوكها.


السمك مصاص الدماء Vampire Fish

سمكة مصاص الدماء كما هو معروف فى "نهر الأمازون" يتميز هذا النوع بشعبية بين الأسماك، من الممكن أن يصل طولها من 120 سم أو 47 بوصة، وتزن 18 كجم، وتعتبر من الأسماك المفترسة بالغة العدوانية، وتتميز بسرعة الحركة فى المياه وتملك القدرة على أكل كمية كبيرة من الأسماك تزن نصف حجم الجسم.


سمكة ثعبان البحر الكهربائى Electric Eel

ثعبان البحر الكهربائى أسماك كهربائية قوية وجدت فى نهر البرازيل، بكولومبيا، وهو رمادى داكن على الجانب الخلفى البرتقالى الأصفر على منطقة البطن، يمكن أن يولد صدمات كهربائية قوية تصل حتى 600 فولت للدفاع عن النفس أثناء الصيد، كما تحتوى أجسادهم على 6000 من الخلايا التى تسمى اليكتروسيتيس، وطولها 2.5 متر، وتزن 44 كيلو.


سمكة أسود البيرانا Black Piranha

تم العثور على "سمكة البيرانا الأسود" فى أحواض نهر الأمازون واورينوكو بأمريكا الجنوبية، وتعتبر من أشهر الأسماك آكلة لحوم البشر، هذه الأسماك معروفة "بحدة أسنانها"، وقوة الفكين، ويصل طولها من 14 إلى 26 سم كما يوجد هناك وشهدت بعض أنواع من تلك السمكة المفترسة بطول 43 سم.


سمكة بوفيرفيش Pufferfish

تعتبر بوفيرفيش من الأسماك السامة والخطيرة جدًا ومعروفة باسم السمكة المنتفخة، وتمتلك قدرة على انتفاخ بطونها المطاطة بكميات ضخمة من المياه حتى تتحول إلى شكل يشبه الكرة، وهى غير صالحة للأكل، وهناك أكثر من 120 نوعًا من بوفيرفيش فى جميع أنحاء العالم.


سمك السلور العملاقة Giant Catfish

تسمى سمكة "الميكونج القط العملاقة"، وتعتبر سمك السلور كبيرة جداً فى أسرة سمك السلور، وتعيش العملاقة فى نهر الميكونج، وهو نوع مهدد بالانقراض، وتعيش فى العمق أو القناة الرئيسية للأنهار حيث يكون عمق المياه ما يزيد على 10 أمتار أو 33 قدمًا.


سمكة القرش الأبيض الكبير Great white shark

سمك القرش الأبيض العظيم، أو القرش الأبيض الكبير يعرف أيضًا باسم الموت الأبيض والمؤشر الأبيض، والقرش الأبيض من المعروف على وجه التحديد بكبر حجمه، حيث يصل طوله من 6.4 الى (21) مترًا، ويزن 3324 كجم، فيما يحتل المرتبة الأولى فى الهجمات على الإنسان، ويعيش أساسًا فى المياه بدرجة حرارة بين 12 و24 درجة.




سمكة الأسد ا Lion fish

سمكة الأسد ويطلق عليها "بتيرويس"، وتوجد فى الأطلسى، ويصل طولها من 5 إلى 45 سم، وتزن من 25 إلى 1.3 كجم، هذه الأسماك معروفة بشكلها المزخرف الجميل، وتكسوها الأشواك السامة ومخالبها الفريدة من نوعها، يمكنها البقاء على قيد الحياة من 5 إلى 15 سنة، وتتميز بسلوكها المعقد أثناء فترة التزاوج.




سمكة الأفعى Snakehead Fish

تم العثور على سمكة الأفعى فى جنوب شرق آسيا، وتعيش فى المياه العذبة بيرسيفورم بكندا، وهناك أنواع مختلفة من الأسماك الأفعى تختلف إلى حد كبير فى الحجم والشكل، ويصل طولها بين 30 و90












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة