مقدونيا تحتجز أكثر من 100 مهاجر غير شرعى من سوريا والعراق

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 06:07 م
مقدونيا تحتجز أكثر من 100 مهاجر غير شرعى من سوريا والعراق هجرة غير شرعية
سكوبى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الداخلية اليوم الاثنين إن السلطات المقدونية احتجزت أكثر من مئة مهاجر غير شرعى معظمهم من سوريا والعراق عثر عليهم مختبئين فى قطار يحمل فحماً من اليونان المجاورة.

وقال إيفو كوتيسكى المتحدث باسم وزارة الداخلية "كان من الصعب التخاطب مع معظمهم فلم يكونوا يعرفون المكان الذين هم فيه ولا من أين أتوا ولا إلى أين هم ذاهبون."

وتابع أن المعلومات التي تمكنت الشرطة من جمعها تفيد أنهم عبروا الحدود إلى تركيا قادمين من سوريا والعراق وتم تهريبهم بعدها إلى اليونان. ومن هناك كان من المفترض أن يسافروا عبر مقدونيا إلى صربيا قبل أن يواصلوا طريقهم باتجاه أوروبا الغربية.

وقال كوتيسكى إن المجموعة جرى احتجازها في مركز للمهاجرين غير الشرعيين بالقرب من العاصمة سكوبى وإن مقدونيا تعتزم إعادة المهاجرين إلى اليونان.

وقالت الشرطة إن كل مهاجر منهم دفع 3000 يورو كى يتم تهريبه لليونان وما بين 800 و900 يورو كي يتم تهريبه إلى صربيا.

ونادرا ما تكون مقدونيا وجهة نهائية لأي مهاجر غير شرعى ولكنها تقع في منطقة البلقان وهى ملتقى طرق رئيسي إلى أوروبا الغربية.

وقالت الأمم المتحدة يوم الجمعة إن ثمة ثلاثة ملايين لاجئ سورى مسجل في الدول المجاورة لسوريا ولكن الكثير منهم ظل عالقاً بسبب تقدم المتشددين الإسلاميين أو أنه يواجه صعوبة فى الوصول إلى معابر حدودية مفتوحة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة