لكل عروس.. خطوات بسيطة للتخلص من قلق ما قبل الزفاف

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 12:06 ص
لكل عروس.. خطوات بسيطة للتخلص من قلق ما قبل الزفاف صورة ارشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقول الدكتور محمد شعبان المعالج النفسى، أن العروس قبل الزفاف تتحول إلى كتلة من التوتر والقلق، ولا تستطيع الكثير من الفتيات السيطرة على هذا التوتر الناتج عن الضغط المستمر والمتراكم فى فترة محدودة من الوقت، وهو ما قد يؤدى بها إلى انهيارات نفسية خطيرة، مما يؤثر بالفعل على أنماط سلوكياتها بشكل حقيقى، ولذا يقدم "د.شعبان" عدة خطوات سريعة تخلصك من ضغط ما قبل الزواج لتنعمى براحة نفسية:

• توقفى عن العد المستمر للأيام المتبقية على زواجك، فالاستمرارية فى هذا الفعل يزيد قلق العروس دون سبب، ويشعرها بالخوف الدائم وبالتشتت.

• لا تقسمى المهام المطلوبة منك على أساس الوقت، بل على أساس الأهمية، فقومى بترتيب أولويات مهامك من الأهم إلى الأقل أهمية، دون التفكير فى الوقت المتبقى، هذه الوصفة تهدئ من روعك وتزيد ثقتك فى قدرتك على إنجاز مهامك.

• كافئى نفسك بعد إنجازك لعدة مهام بشكل ناجح، بالقيام بأمر تحبيه دون ضغوط.

• احرصى على تخصيص يوم أو نصف يوم كامل دون التفكير فى تجهيزات الزفاف، وتخصصيه لمقابلة أصدقائك أو دخول السينما أو التنزه.

• ابتعدى عن المزعجين والمتوترين من أصدقائك وعائلتك، ولا تستمعى لأفكارهم المتشائمة، وكونى أكثر هدوءا وتجاهلا لأرائهم وأفكارهم المتسرعة المتوترة.

• كونى على ثقة أن ما لم تستطيعى إنجازه، يمكنك إنجازه وتوجد فرص أخرى لتعويض ذلك، ويفيد هذا التفكير النفسى فى التخلص من التذبذب النفسى، وإيجاد حجة عقلية للتخلص من التوتر غير المبرر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة