قراء اليوم السابع يرحبون بطرح شهادات "القناة".. ومصرييو الخارج يسألون عن كيفية شرائها

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 03:21 م
قراء اليوم السابع يرحبون بطرح شهادات "القناة".. ومصرييو الخارج يسألون عن كيفية شرائها جانب من أعمال حفر قناة السويس الجديدة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قراء اليوم السابع يرحبون بطرح شهادات "القناة".. ومصرييو الخارج يسألون عن كيفية شرائها
رحب قراء الموقع الإلكترونى لـ"اليوم السابع" بإعلان محافظ البنك المركزى، هشام رامز، تفاصيل شهادات استثمار مشروع قناة السويس الجديدة، مؤكدين أن المشروع يعد من أهم المشاريع القومية التى خاصتها مصر على مدار العقود الماضية، فيما تساءل بعض القراء، من المصريين فى الخارج، عن كيفية الحصول على الشهادات، من خارج الأراضى المصرية.

وتحت عنوان "مشروع قومى للمصرين"، قال القارئ عزازى عبده: "مشروع قناة السويس الجديدة مشروع قومى عملاق يحمل الخير والرخاء لجميع المصريين، ويوفر ملايين فرص العمل ومكاسبه الاقتصادية لا حصر لها يجب أن يفهم كل مصرى أن هذا المشروع العملاق ملك له، وأنه سيعود عليه وعلى أبنائه بالخير.. ويجب أن يسارع جميع المصريين فقراء وأغنياء مسلمون ومسيحيون، يجب أن يسارع الجميع لشراء شهادات استثمار هذا المشروع لتمويله بأموال مصرية".

بينما تساءل القارئ أحمد كساب فى تعليقه عن موعد إصدار القانون الخاص بشهادات الاستثمار، فى الوقت الذى علق فيه القارئ "ريميير" بقوله: "هذه هى التجارة الرابحة.. ربح وطنية وإنشاء الله ثواب فى الآخرة"، وتابع: "اشهد يا تاريخ أننا نسطر أسماءنا فى سجل الخالدين بشرائنا لهذه الشهادات، فلمن لم تتح له الفرصة للمساهمة فى قناة السويس الأولى ها هى الفرصة موجودة الآن".

أما القارئة "مصرية"، فتساءلت فى تعليقها عن كيفية الحصول على الشهادات للمقمين خارج مصر، قائلة: "لو سمحتوا أنا عايشة فى الكويت، وعايزة أعرف تفاصيل الشهادات لينا كمصريين بالخارج يعنى سعرها كام، ومن أى بنوك نقدر نشتريها، وإيه المطلوب وسعر فائدتها وكل الحاجات دى".

كان محافظ البنك المركزى، هشام رامز، قد أعلن فى مؤتمر صحفى أمس تفاصيل شهادات الاستثمار بمشروع قناة السويس الجديدة، مؤكداً أنه تم طبع 6 ملايين شهادة جاهزة للطرح، وسيتم تحويل حصيلة الشهادات من البنك المركزى إلى هيئة القناة كل ثلاثة أيام.

وقال رامز خلال المؤتمر إن البنوك ستخصص منافذ تعمل حتى السادسة مساءً لإنهاء إجراءات تسليم الشهادات، دون التقييد ببنك معيين، مشيراً إلى أن البنوك لن تتقاضى عمولات مقابل إصدار الشهادات، كما أن فائدة الشهادات ستكون أقل من ألف جنيه تراكمية.


عدد من تعليقات القراء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة