فرنسا تدعو إسرائيل إلى العدول عن مصادرة 400 هكتار من الضفة الغربية

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 06:43 م
فرنسا تدعو إسرائيل إلى العدول عن مصادرة 400 هكتار من الضفة الغربية لوران فابيوس وزير خارجية فرنسا
باريس (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دانت فرنسا اليوم الاثنين، إعلان السلطات الإسرائيلية مصادرة 400 هكتار - أربعة الاف دونم - من أراضى الضفة الغربية ودعتها إلى "العدول على قرارها".

وأعلنت إسرائيل الأحد أنها تنوى مصادرة أربعة آلاف دونم من أراضى جنوب الضفة الغربية المحتلة فى منطقة بيت لحم فى خطوة أثارت غضب الفلسطينيين بعد أيام على وقف إطلاق النار اثر حرب دامت خمسين يوما في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية رومان ندال أن باريس "تدين" و"تدعو السلطات الإسرائيلية إلى العدول عن قرارها".

واتهمت إسرائيل ثلاثة فلسطينيين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية بخطف وقتل الشبان الإسرائيليين الثلاثة في خطوة خلقت مناخ توتر شديد اتخذته إسرائيل ذريعة لشن عملية عسكرية على قطاع غزة في الثامن من يوليو الماضى ما أسفر عن سقوط أكثر من ألفى قتيل فلسطينى.

من جهتها، نددت حركة السلام الان المناهضة للاستيطان في بيان بالإعلان مؤكدة "على حد علمنا، أن هذا الإعلان غير مسبوق في حجمه منذ الثمانينات ويمكن أن يؤدي إلى تغيير كبير في الوضع القائم فى غوش عتصيون ومنطقة بيت لحم".

ويعيش 375 ألف مستوطن إسرائيلى في الضفة الغربية المحتلة بحسب إحصاءات رسمية بزيادة قدرها 4,2% مقارنة بعام 2013.

والمستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولى وتعتبر مواصلة الاستيطان فى الأراضى التى تحتلها إسرائيل منذ 1967 عائقا كبيرا أمام المساعى المبذولة منذ عقود من أجل إيجاد حل للنزاع بين إسرائيل والفلسطينيين.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة