"عصفور": أبو الفتوح أنشأ الجماعة الإسلامية بالجامعات وأعاد الإخوان للحياة

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 02:13 م
"عصفور": أبو الفتوح أنشأ الجماعة الإسلامية بالجامعات وأعاد الإخوان للحياة جابر عصفور
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة، إن الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، المرشح الرئاسى الأسبق، هو من أنشأ الجماعة الإسلامية بكلية طب جامعة القاهرة عام 1971، والتى ساعدت على إحياء جماعة الإخوان المسلمين مرة أخرى.

وأضاف "عصفور"، فى كلمته خلال اللقاء المفتوح مع طلاب الجامعات المصرية بمعهد إعداد القادة بحلوان، رداً على سؤال أحد الطلاب، حول دور الوزارة بمواجهة حالات التحرش فى الشارع المصرى، أنه فى عام 1973 أصبح "أبوالفتوح" رئيساً لاتحاد طلاب الكلية، وقرروا منع حفلات الرقص والفن داخل الكلية، والذى كان مدعوماً من الحكومة وقتها.

وتابع، "عقب 3 سنوات، أصبح "أبو الفتوح" رئيس اتحاد طلاب الجامعة، والذى ساعد على توسيع نطاق ونفوذ الجماعة الإسلامية، مما دفع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين إلى الانضمام إليها، لتحديد نشاطاتهم داخل الجامعة".

وأوضح "عصفور"، أنه كان ضمن المنضمين إلى الجماعات الإسلامية محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان، عقب خروجه من السجن، والذى عمل على إعادة شباب الجامعة عن طريق خريجى السجون.

وتساءل وزير الثقافة، عن السبب الذى دفع الشباب إلى الدخول لمنعطف الجماعات الإسلامية وغيرها من الجماعات المتشددة فكرياً، مشيراً إلى أنه كان هناك أحد الأساتذة يمدون هؤلاء الطلاب بكتب توجههم وتساعدهم على هذه الأفكار.

وأضاف، "ومن ثم آمن الطلاب بعودة فكرة الخلافة الإسلامية، والتى قواها النظام الحاكم وقتها، لأنه كان يرى فكرة القضاء على الناصريين، هى التحالف مع أعدائهم وهم الجماعات الإسلامة والإخوان".

وأوضح أن اختلاط الدين بالسياسة نتيجة للوباء الذى حدث للوطن، لذلك لابد من فصل الدين عن السياسة، لأن علاقة الإنسان بربه علاقة شخصية، لن يحاسبه عليها أحد غيره.

وختم قائلاً، "الدين ليس وصاية على أحد، لأنه شىء مقدس، وينبغى أن نرتفع به عن السياسة"، مطالبهم بضرورة توصيل رسالة إلى السياسيين، وهى "كفاية بطلوا تسلط علينا، علشان خنقتونا".











مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة