طبيب: نقص هرمون الذكورة يصيبك بضعف الانتصاب

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 05:20 ص
طبيب: نقص هرمون الذكورة يصيبك بضعف الانتصاب صورة أرشيفية
كتبت أسماء عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعد هرمونات الذكورة من الهرمونات الهامة والضرورية بالنسبة للجسم، فهى تبدأ فى الظهور عند البلوغ، وتمتلك العديد من الوظائف الهامة تتمثل فى نمو الأعضاء لدى الذكور، بجانب التحكم فى مستوى الرغبة الجنسية، وأيضاً حدوث الانتصاب وغلظة الصوت، بجانب قدرته على مساعدة الجسم فى بناء العضلات، كما يوضح الدكتور سمير عبد الله مدرس مساعد أمراض الذكورة والعقم، وبالتالى يساعد ذلك الهرمون فى بناء البروتينات، وتحفيز النخاع العظمى لإنتاج كرات الدم الحمراء.

ويوضح د.سمير أن وظائف هرمون الذكورة تتمثل فى امتلاكه فاعلية كبيرة، فعند نقص مستوياته يؤدى ذلك لقلة الرغبة الجنسية، مما يؤثر على الانتصاب ومع التقدم بالعمر يحدث تراجع لمستوى هرمون الذكورة، لذا يجب الخضوع للفحص من قبل الطبيب للوقوف على النسبة الحقيقية لمستوى هرمون الذكورة.

وتابع د.سمير أن ضعف مستوى هرمون الذكورة قد يؤدى بالفرد لكثرة العرق أو قلة ساعات النوم، كما أن الإحساس الزائد بارتفاع درجة حرارة الجسم قد يكون السبب الرئيسى فيه نقص مستوى هرمون الذكورة لذا عند الشعور بتراجع القدرات الذهنية إلى غيرها من التأثيرات السلبية التى قد تحدث بالجسم، وهنا لابد من مراجعة الطبيب.

وأضاف د.سمير أن نقص هرمونات الذكورة يؤدى للاكتئاب، وزيادة حجم الثديين، لذا لابد أن تقوم الأم بمتابعة معدل هرمون الذكورة.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإلكترونى health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة