جميل بقطر يطالب بتطبيق "يربس" لحل مشاكل المنشآت الصغيرة ضريبيا

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 10:27 م
جميل بقطر يطالب بتطبيق "يربس" لحل مشاكل المنشآت الصغيرة ضريبيا الدكتور جميل بقطر رئيس لجنة الضرائب بالنقابة العامة للصيادلة بوزارة المالية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور جميل بقطر رئيس لجنة الضرائب بالنقابة العامة للصيادلة بوزارة المالية ومصلحة الضرائب بتطبيق برنامج "يربس" للتعامل الضريبى، لحل المشاكل الضريبية التى تتعلق بالمنشآت الصغيرة للأنشطة المختلفة ومنها الصيدليات.

وأضاف بقطر، فى بيان له اليوم، أن هذا البرنامج هو نظام للمعلومات، ويساهم فى مضاعفة الحصيلة الضريبية من 300 مليار جنيه إلى 600 مليار جنيه لأنه ينظم التعاون مع المصلحة فى سهولة ويسر ويكشف جميع الملفات المعطلة ويساعد فى حلها.

وأوضح أن هذا البرنامج أعدته شركة عالمية بالتعاون مع خبراء متخصصين فى الضرائب وهو موجود بإدراج مصلحة الضرائب ويستغرق تطبيقه من 6 إلى 9 شهور فقط.

وتساءل بقطر "لا نعرف لماذا لا يطبق رغم أنه يحقق الصالح العام ويساهم فى بناء مصر الحديثة مثل دول العالم المتقدمة ضريبياً.

وأشار إلى أنه يوجد 32 اتفاقية ضريبية لم يوقع منها سوى 10 اتفاقيات وباقى الـ22 اتفاقية لم توقع، علماً بأن تلك الاتفاقيات تزيد الحصيلة وتجعل الممولين وخاصة أصحاب المنشآت الصغيرة يؤدون ضرائبهم فى سهولة ويسر.

وتابع أن رفع حصيلة المنشآت الصغيرة إلى 5 ملايين يؤدى إلى زيادة الحصيلة الضريبية لأكثر 80 مليار جنيه ويحقق سهولة فى أداء الضريبة دون مشاكل للممولين.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة