ثورة "شباب الأحزاب" ناقوس خطر يهدد بفشل التحالفات الانتخابية.. شباب الكرامة: أحزاب تحالف الوفد المصرى لا تعبر عن الثورة.. و"شباب التجمع" يهددون بالعمل ضد رموز الجبهة المصرية حال خوضهم سباق البرلمان

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 02:30 م
ثورة "شباب الأحزاب" ناقوس خطر يهدد بفشل التحالفات الانتخابية.. شباب الكرامة: أحزاب تحالف الوفد المصرى لا تعبر عن الثورة.. و"شباب التجمع" يهددون بالعمل ضد رموز الجبهة المصرية حال خوضهم سباق البرلمان السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتبت إيمان على - سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من المحاولات المستمرة التى تبذلها قيادات الأحزاب والقوى السياسية، لتكوين تحالفات انتخابية تضم أكبر عدد من الأحزاب والقوى المدنية، إلا أن شباب هذه الأحزاب لم ترضيها هذه المحاولات وأعلنت عن رفضها لها.

وأكدت مصادر لـ"اليوم السابع"، أن السيد البدوى رئيس حزب الوفد أبدى تخوفه من قيام شباب حزب الدستور والكرامة والتيار الشعبى بمحاولات تشويه للحزب، ورفضهم للانضمام لتحالف انتخابى موسع.

فيما ردت الأحزاب عليه بأن الأمر يستدعى ضرورة تنقية القوائم الانتخابية من أى شخصيات محسوبة على نظام مبارك أو الإخوان حتى لا يكون هناك ثورة من قبل شباب الأحزاب، وأن الانضمام لأى تحالف موسع فى النهاية سيكون بتصويت كافة قواعد الحزب عليه.

كما لم ينجو ائتلاف الجبهة المصرية من اعتراضات شباب الأحزاب المنضوية داخله، حيث استقال رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر ومعه 15 اتحادا فرعيا داخله بالمحافظات لما اعتبرته بأن الحزب انحاز عن مساره، ولم يعد فى قرارته لشباب الحزب.

ويقول شادى العدل رئيس اتحاد شباب حزب المؤتمر المستقيل، إن قراره بالاستقالة جاء بعد تجاهل اتخاذ رأيهم فى أى من قرارت الحزب، لافتا أنه لم يتخذ رأيهم من الأساس فى الانضمام لائتلاف الجبهة المصرية من عدمه وهو ما كان من ضمن الأسباب التى أدت لاتخاذهم قرار الاستقالة.

وعلى الجانب الآخر.. قال تامر هنداوى، عضو الهيئة العليا بحزب الكرامة، إن أغلبية شباب الحزب يرفضون التحالف مع حزب الوفد فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا إلى أن أحزاب تحالف الوفد المصرى لا تعبر عن الثورة من حيث العدالة الاجتماعية، ولم تتبن موقفا واضحا من قانون التظاهر الذى يعيد مصر إلى ما قبل 25 يناير.

وأضاف هنداوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الشباب متمسك بخوض الانتخابات من خلال تحالف مدنى يضم الأحزاب والقوى المؤيدة لثورتى 25 يناير و30 يونيو، مؤكدا أن القرار سيتم اتخاذه داخل الحزب بشكل ديمقراطى.

بينما أكد هيثم عبدالفتاح ممثل اتحاد الشباب التقدمى الجناح الشبابى لحزب التجمع بالأمانة العامة للحزب، أن اتحاد الشباب أعلن رفضه انضمام الحزب لائتلاف الجبهة المصرية فى الانتخابات البرلمانية، مشيرا إلى أن الحزب قرر بأغلبية أعضائه استكمال تحالف مع الائتلاف الذى يضم أحزاب الحركة الوطنية ومصر بلدى والمؤتمر والشعب الجمهورى.

وأضاف عبدالفتاح فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الاتحاد أعلن تحفظه على الائتلاف لما يضمه من أحزاب وشخصيات عامة تنتمى إلى نظام مبارك والحزب الوطنى، مؤكدا أن اتحاد الشباب التقدمى هدد بالعمل ضد رموز الائتلاف حال خوضهم للانتخابات فى اجتماع الأمانة العامة الأخير.

وأكد عبدالفتاح أن الاتحاد يدعم تكوين تيار مدنى يضم الأحزاب المؤمنة بثورتى 25 يناير و30 يونيو، ومواجهة فلول الحزب الوطنى والإخوان.

وفى سياق آخر، أكدت أميرة العادلى عضو حزب المصريين الأحرار، أن شباب الحزب يرون أن الساحة السياسية متخبطة بالوقت الراهن، وترى أن هناك صراعا كبيرا بالتحالفات وأغلبها سيفشل خاصة مع تغليب المصالح الشخصية، لافتا أن الشباب يعتبرون فكرة خوض الحزب للانتخابات منفردا حتى الآن جيدة، خاصة وأنه لم يتم تشكيل تحالف جيد حتى الآن.

وشددت العادلى أن رؤية الحزب فى تبنيه لقرارته تعتمد على دراسة الشارع بشكل جيد، مطالبا الحزب بالاهتمام بالشباب أكتر وإعطاء مساحة أكبر لهم فى المشاركة فى صناعة المستقبل السياسى.

ولفتت أن ما سيرفضه شباب الحزب رفضا قاطعا سيكون فى حالة اتخاذ قيادات الحزب قرارا بدخول الإخوان أو تيار الإسلام السياسى أو فلول على القوائم الانتخابية، والمقصود منهم كل من ساهم فى إفساد الحياة السياسية وعدم الاتفاق على رؤية موحدة سياسيا واقتصاديا، وهذا ما لم تتوقع حدوثه.


موضوعات متعلقة..


تحالف الوفد المصرى يبدأ "غزوة الكبارى" استعدادا لانتخابات البرلمان

حسام الخولى: وثيقة التيار الديمقراطى ستعرض على "الوفد المصرى" خلال أيام










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Tamer

صفر

صفرزائد صفر يساوى صفر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة