تجنب 8 أخطاء تدمر هاتفك.. عدم غلقه لفترات طويلة.. استخدام شواحن غير أصلية تدمر البطارية.. تجاهل تنظيفه يفسد السماعات.. آثار أصابعك على الشاشة تسهل من سرقته

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 09:22 م
تجنب 8 أخطاء تدمر هاتفك.. عدم غلقه لفترات طويلة.. استخدام شواحن غير أصلية تدمر البطارية.. تجاهل تنظيفه يفسد السماعات.. آثار أصابعك على الشاشة تسهل من سرقته هاتف محمول
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هاتفك الذكى أو جهازك اللوحى جزء من حياتك ويعتبر من أهم المقتنيات التى يمتلكها كل فرد ليس فقط لأن سعره مرتفع ولكن لأنه يحمل العديد من الأشياء الهامة من صور وبيانات وبعض الأمور المتعلقة بالعمل والدراسة، ولا أحد يريد أن يخسر هاتفه أو يجد فيه عطل مفاجئ يدمره.

لذلك قدم موقع koat أهم الأخطاء الشائعة بين مستخدمى الهواتف الذكية والتى تدمر الهاتف وعلى الجميع تجنبها لإطالة عمر الهاتف وحمايته من العطل.

- عدم غلق الهاتف
من الضرورى غلق الهاتف تماما من فترة لأخرى وإعطاؤه راحة لفترات قصيرة، وهذا لا يفعله أغلب المستخدمين ويتركون هواتفهم تعمل بالشهور دون راحة وهذا يسبب عطل البطارية وتوقفها عن العمل.

- عدم إغلاق البلوتوث والواى فاى
من أكثر الأخطاء الشائعة بين مستخدمى الهواتف الذكية هى عدم إغلاق البلوتوث والواى فاى وهذا يسبب إرسال ملفات خبيثة واختراق جهازك كما أنه مضر جدا للبطارية.

- استخدامه فى جو سىء
الأمطار والرياح والعواصف الترابية هى ظروف جوية لا يمكن استخدام الهاتف خلالها أو تعريضه بشكل مباشر لها لأنها تسبب تلفه وخدشه على الفور.

- استخدام شواحن مختلفة
شاحن هاتفك لا غنى عنه ولا يمكن استخدام شواحن هواتف أخرى لأنها تدمر هاتفك مع مرور الوقت كما أنها تسبب تلف للبطارية.

- عدم تنظيفه
الجراثيم المنتشرة فى الجو والموجودة فى يدك التى تحمل بها الهاتف هى العدو الأول له وأغلب المستخدمين لا ينظفوا هواتفهم وهذا يدمرها سواء الشاشة أو السماعات.

- عدم وضع باسورد
ترك الجهاز دون باسورد هو فى غاية الخطورة خاصة إذا تعرض للسرقة لأنك تعطى كافة بيانات الهاتف للسارق على طبق من ذهب.

- كثرة التحقق منه
أغلب المستخدمين يقومون بفتح هواتفهم والشاشة من أجل التحقق من إخطارات الـ"فيس بوك" والتطبيقات الأخرى على العلم أنها تصدر صوتا لتخبرهم، وهذا يسبب ضعفا فى الشاشة التى تعمل باللمس على وجه الخصوص.

- عدم مسح الشاشة التى تعمل باللمس
بعد كل استخدام يجب تنظيف الشاشة تماما من أى آثار لأصابعك لأن علامات الأصابع التى تطبع على الشاشة وأنت تكتب الباسورد أو ترسمه تسهل على السارق التعرف عليها بسهولة.

عدم غلق الهاتف


ترك البلوتوث والواى فاى


استخدامه فى جو سىء


وضع باسوررد


عدم تنظيفه


عدم مسح الشاشة


استخدام شواحن مختلفة



موضوعات متعلقة..
بالصور.. "موبايل لكل مواطن".. ننشر قائمة لأرخص الهواتف الذكية مع الإمكانيات المتطورة.. نوكيا "لوميا 630" و"آشا 503" الأقل سعرًا فى سلسلة "ويندوز فون".. و"موتو E" و"G" الأنسب لنظام "الأندوريد"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة