بالصور.. مجد القاسم و"المولوية" يتألقون فى خامس ليالى مهرجان القلعة

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 12:18 م
بالصور.. مجد القاسم و"المولوية" يتألقون فى خامس ليالى مهرجان القلعة مجد القاسم
كتب جمال عبد الناصر تصوير صلاح سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تألق أمس المطرب السورى مجد القاسم فى الليلة الخامسة من ليالى مهرجان القلعة للموسيقى والغناء الذى تنظمه دار الأوبرا وأمتع الجمهور بعدد من أغانيه المميزة وأغانى نجوم الزمن الجميل فقد بدأ مجد حفلته بأغنية (ياللى بتسأل عليا) وعقب انتهائه من الأغنية شكر الجمهور على حضوره، وشكر دار الأوبرا المصرية على هذه الحفلات المميزة وشكر قناة نايل لايف على نقلها الحفل مباشرة على الهواء.

ثم طلب من الجمهور أن يختاروا معه الأغانى التى يرغبون فى سماعها وبالفعل تفاعل معه الجمهور وحددوا له عدد من الأغانى منها (قسوة قلبك وعلى عينى وغمض عينيك واسمع بقى) بالإضافة لقصائده وموواويله المميز بها وغيرها أيضا من الأغانى.

كان مجد قد سجل قبل بداية الحفل مع عدد من القنوات الفضائية التى سألته عن أسباب غيابه وعن الألبوم القادم لديه بالإضافة لمشاريع تمثيلية متوقع مشاركته فيها.

قبل صعود مجد على خشبة المسرح كانت قد سبقته فرقة المولوية المصرية بقيادة مؤسسها ومنشدها عامر التونى الذى قدم التراث المولوى المصرى بعدد من الموشحات والابتهالات والمديح الموروثة مستخدما راقصين التنورة مع الموسيقى والأشكال الأدائية بالجسد كشكل من أشكال التعبير والمولوية تستخدم الكلام والتعبير بالجسد وهم يعبرون عن فلسفة خاصة فهم استطاعوا تحريك الجسد والجسد عند المتصوفة فانى فهم يعتمدون على الروح فطريقة الدوران لفترات طويلة وكأنما إجابة لإفناء الجسد لتسمو وتعلو الروح.

كما شارك فى الحفل الموسيقى وعازف الجاز أحمد ربيع الذى قدم موسيقى الجاز التى تعتمد على المزج بين الموسيقى الشرقية والغربية وقد استمتع الحضور بمقطوعاته التى عزفها.




مجد القاسم وحضور كبير من محبيه


مجد يشدو بأغنية (ياللى بتسأل عليا)


عازف الجاز أحمد ربيع بدأ به الحفل


عازف الجاز أحمد ربيع قدم موسيقى مزيجا بين الشرقى والغربى


عازف الجاز أحمد ربيع يندمج مع الدرامز


فرقة المولوية المصرية تقدم التراث المولوى المصرى


عامر التونى منشد الفرقة ومؤسسها


رقصة التنورة أحد الأشكال التعبيرية الأساسية فى المولوية


مجد القاسم يشير بيديه للجمهور لمشاركته فى رقصة الدبكة اللبنانية


مجد القاسم يشكر القائمين على الحفل والدكتورة إيناس عبد الدايم











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة