"بارجيل للفنون"تستعرض معالم الشارقة فى فيديو للمصور العالمى إيرك هاينس

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 09:02 ص
"بارجيل للفنون"تستعرض معالم الشارقة فى فيديو للمصور العالمى إيرك هاينس صورة أرشيفية
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة بارجيل للفنون، إطلاق فيديو "الشارقة عبر الزمن" 2014، والذى يستعرض عدداً من المواقع الجديدة والقديمة فى مدينة الشارقة، حيث سيقدم للمشاهدين مقاطع متنوعة من واجهة المجاز المائية، والسوق المركزى التاريخى، وشارع الرولة المكتظ بالمارة، وغيرها من المناطق المميزة فى المدينة.

ويُعتبر هذا العمل الذى سيتم عرضه فى 8 سبتمبر الجارى على الموقع الإلكترونى لمؤسسة بارجيل للفنون، وعبر مواقع التواصل الاجتماعى، أول مشروع صور فوتوغرافية بطريقة الـ"تايم لابس" يتم إنجازه فى إمارة الشارقة، وذلك احتفالاً باختيارها عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014. ويسلّط المشروع الضوء على الشارقة كوجهة للعالم بعدسة المصور الفوتوغرافى إيرك هاينس، الذى تلقى دعوة من مؤسسة بارجيل للفنون للقدوم من الولايات المتحدة الأمريكية والعمل على إنجاز الفيديو بطريقة الـ"تايم لابس"، فى أول مشروع له فى الشرق الأوسط، بعد أن سبق له العمل على الكثير من المشاريع المماثلة من قبل.

وقال سلطان سعود القاسمى، مؤسس مؤسسة بارجيل للفنون: "أتطلع إلى أن يُسهم هذا المشروع فى تسليط المزيد من الضوء على إمارة الشارقة كوجهة جديرة بالزيارة لما تتمتع به من مزيج فريد من المعالم التاريخية والثقافية والمتاحف، بالإضافة طبعاً إلى شعبها المضياف. وتُعد الشارقة موقعا فريداً بحق، وبالتأكيد لا تكتمل زيارة دولة الإمارات العربية المتحدة بدون الحضور إلى الشارقة".

وتم إنتاج هذا الفيديو بمساعدة شركة "جالف فوتو بلاس"، أما الموسيقى التصويرية "فيروز" التى تصاحب مشاهد العمل فهى من ألحان الملحن والموسيقى البارز مروان أنور، وتم إعدادها حصرياً لهذا المشروع.

وأنشأت مؤسسة بارجيل للفنون، المبادرة المستقلة التى تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة، بهدف إدارة وحفظ وعرض المقتنيات الفنية العائدة لسلطان سعود القاسمي. وتسعى المؤسسة إلى المساهمة فى دعم حركة التنمية الفكرية على الساحة الفنية العربية عبر اقتناء تشكيلة متميزة من الأعمال الفنية وعرضها أمام الجمهور فى دولة الإمارات العربية المتحدة.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة