الكويت تدعو المجتمع الدولى لتمكين العراق من مواجهة تنظيم "داعش"

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 05:13 م
الكويت تدعو المجتمع الدولى لتمكين العراق من مواجهة تنظيم "داعش" مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير جمال الغنيم
الكويت (أ ش أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت دولة الكويت عن أملها في تضافر الجهود الدولية لتمكين السلطات العراقية من مواجهة تنظيم "داعش" بكل حزم وصياغة استجابة مشتركة ضد الإرهاب.

وأكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير جمال الغنيم في كلمة له اليوم امام الدورة الخاصة الـ 22 لمجلس الامم المتحدة لحقوق الإنسان وتم توزيعها هنا أن "تلك الجهود يجب أن تطال أيضا مواجهة العناصر الإرهابية التي تستغل الأوضاع المتردية في العراق لإثارة النعرات الطائفية والمذهبية بهدف ضرب مكونات نسيج المجتمع العراقي وتقويض مقومات الدولة الوطنية العراقية".

وأعرب الغنيم عن الأسف لتضمن اسم هذا التنظيم الارهابي كلمة الاسلام قائلا ان "الاسلام بريء من هذا التنظيم وأفكاره المتخلفة وعناصره الإرهابية لأن الإسلام هو دين السلام والمحبة والتسامح ونبذ التعصب وتدعو نصوصه الى الرحمة والمودة ما بين كافة أطياف البشرية".

وأضاف أن المكونات الدينية والعرقية في الدول الاسلامية عاشت عبر العصور جنبا الى جنب "دون أن تشهد هذه المناظر المقززة التي تأتينا من المناطق التي تخضع اليوم لتنظيم (داعش)".

كما اكد دعم الكويت وتعاونها مع المجتمع الدولي في مكافحته للارهاب بكل أشكاله وصوره قائلا ان "تجاهل مكافحة هذه الآفة قد تكون عواقبها خطيرة وكارثية على كافة دول المنطقة والمجتمع الدولي".
وقال ان دولة الكويت تدين بشدة "كافة الأعمال الارهابية في العراق والانتهاكات التي تمس أبناء هذا البلد الشقيق والجار والتي أدت الى وقوع العديد من الضحايا والى نزوح الآلاف من ديارهم".

وأكد حرص الكويت على دعم الأمن والاستقرار في العراق والحفاظ على وحدته وسلامة اراضيه داعيا كل الدول إلى تطبيق وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2170 المتعلق بفرض عقوبات على تنظيم الدول الاسلامية.

ورأى أن "سيطرة التنظيمات الارهابية على بعض مدن العراق جاءت لتخلق الرعب في نفوس العراقيين نظرا لما صاحب هذه العمليات العسكرية من أعمال وحشية تم ارتكابها ضد المدنيين واجراءات تعسفية تمس القواعد الأساسية لمبادئ حقوق الانسان".

وأكد ثقة دولة الكويت فى قدرة العراقيين على تجاوز هذه المرحلة الدقيقة متمنيا الأمن والاستقرار والطمأنينة للعراق في ظل الحفاظ على سيادته ووحدة أراضيه ، وأاشار في هذا الصدد إلى قيام دولة الكويت في ظل التطورات الأخيرة في العراق بتقديم مساهمة إنسانية عاجلة للنازحين العراقيين عن طريق هيئات ومنظمات الأمم المتحدة الإنسانية المتخصصة في هذا المجال.

واعرب مندوب دولة الكويت الدائم لدى الامم المتحدة ثقة دولة الكويت في أن تشكل موافقة مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بالإجماع على مشروع القرار المقدم لهذه الدورة الخاصة خطوة قوية وثابته باتجاه صون وتعزيز حقوق الإنسان في العراق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة