"الصيادلة" تطالب "الصحة" بدعم هيئات الرقابة والبحوث الدوائية فنياً

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 03:08 م
"الصيادلة" تطالب "الصحة" بدعم هيئات الرقابة والبحوث الدوائية فنياً وزير الصحة الدكتور عادل العدوى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الدكتور هيثم عبدالعزيز رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بنقابة الصيادلة وزير الصحة الدكتور عادل العدوى، بدعم هيئات الرقابة والبحوث على الأدوية والمستحضرات الحيوية دعماً حقيقياَ لتتمكن من أداء دورها الرقابى.

وأضاف عبد العزيز فى تصريحات اليوم الاثنين، أن الدعم يكون من خلال توفير الأجهزة والكيماويات لكى يتمكن الصيادلة من أداء دورهم فى تحليل جميع العينات خاصة غير المطابق منها للمواصفات.

وتساءل عبد العزيز "كيف لجندى أن يدخل معركة دون سلاح، فوزارة الصحة تكلف هذه الهيئات بالرقابة على الأدوية والمستحضرات دون أن توفر لها الإمكانيات التى تساعدها على أداء دورها".
وأكد أن منظومة الدواء فى مصر تم إهمالها لعقود حتى أصبحت كل مشكلة من مشاكلها بمثابة كارثة على صحة المريض المصرى، كما أن تعامل وزارة الصحة الحالى مع أزمات الدواء أدى إلى زيادة الأمر سوءاً.

وأوضح أن المعاناة لا تقتصر فقط على نقص الدواء أو وجود ظاهرة الأدوية المغشوشة أو المهربة، بل تكمن المشكلة فى عدم وجود آليات حقيقية لكشف أو التعامل مع هذه الأزمات.

وشدد على ضرورة وجود هيئة مستقلة للصيدلة والدواء تكون تابعة بصورة مباشرة لرئاسة الوزراء يكون دورها هو تأمين سلامة الدواء وتوفيره للمريض المصرى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة