البرلمان الليبى يعيد تكليف الثنى بتشكيل حكومة جديدة

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 06:34 م
البرلمان الليبى يعيد تكليف الثنى بتشكيل حكومة جديدة عبد الله الثنى رئيس الحكومة الليبية الجديد
بنغازى(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعاد مجلس النواب الليبى تعيين عبد الله الثنى رئيسا للوزراء اليوم الإثنين فيما فقدت الحكومة سيطرتها على الوزارات فى العاصمة التى استولت عليها جماعات مسلحة وأعلن برلمان منفصل شرعيته.

وفى علامة أخرى على انزلاق ليبيا إلى أتون الفوضى قام إسلاميون متشددون بمحاولة جديدة للاستيلاء على مطار بنغازى المدنى والعسكرى من أيدى قوات الجيش المتحالفة مع لواء سابق بالجيش، وقال مسعفون إن 13 جندياً على الأقل قتلوا وأصيب 45 آخرون.

ونقل البرلمان الذي انتخب في يونيو حزيران الماضي الى مدينة طبرق الشرقية النائية الشهر الماضى فيما اقتتلت جماعات مسلحة متنافسة من أجل السيطرة على العاصمة طرابلس. وكان تحالف تقود قوات من مدينة مصراتة الغربية قد استولى على العاصمة الاسبوع الماضى.

وباعادة تعيين الثني رئيسا للوزراء -وهو وزير سابق للدفاع وعسكري محنك كان يشغل منصب رئيس الحكومة منذ مارس آذار الماضي- يواجه تحديا يتمثل في تأكيد سيطرة الحكومة على بلد يخشى كثيرون ان ينزلق الى هاوية حرب أهلية شاملة.

وقال فرج هاشم المتحدث باسم البرلمان إن 64 من بين 106 نواب حضروا الجلسة وافقوا على تجديد تعيين الثني في منصب رئيس الوزراء فيما كلفه مجلس النواب بتشكيل حكومة أزمة خلال فترة زمنية لا تتجاوز أسبوعين.

وقالت الحكومة الليبية في بيان إن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى اتصل بالثنى هاتفيا قبل تعيينه ليعبر له عن تأييده، وأضافت أن الزعيمين أكدا ضرورة اجراء حوار وطنى وعقد مصالحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة