البترول: الإمارات منحت مصر تسهيلات كبيرة فى سداد قيمة الشحنات

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 12:20 م
البترول: الإمارات منحت مصر تسهيلات كبيرة فى سداد قيمة الشحنات المهندس شريف إسماعيل وزير البترول
كتبت: نجلاء كمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال حمدى عبد العزيز المتحدث الرسمى لوزارة البترول إن الإمارات منحت مصر تسهيلات كبيرة فى سداد قيمة الشحنات البترولية التى تم التعاقد عليها مع الجانب الاماراتى لتمويل جانب من احتياجات مصر البترولية لمدة عام.

وأكد عبد العزيز فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الإعلان عن بنود التفاوض وشروطه سيتم الإعلان عنه فى أقرب وقت، مضيفا انه تم الانتهاء من توقيع الاتفاق التجارى الذى يمنح مصر تسهيلات كبيرة فى سداد قيمة الشحنات البترولية.

وقال عبد العزيز انه جارى التفاوض مع باقى الدول العربية للتوصل إلى أفضل تسهيلات فى السداد لتوفير كافة احتياجات البلاد من الوقود.

كانت وزارة البترول قد أعلنت التوصل إلى اتفاق بين مصر ودولة الأمارات العربية المتحدة الشقيقة لتوفير جانب من احتياجات مصر البترولية لمدة عام ، اعتباراً من اليوم من خلال تعاقد الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة أبوظبى الوطنية للبترول ( أدنوك) وتقدر قيمة الاتفاق بحوالى 9 مليار دولار.

وكان وزير البترول المهندس شريف إسماعيل قد أعلن شكره لدولة الإمارات والتى أعلنت استمرارها فى دعم ومساندة مصر على تخطى المرحلة الراهنة، من خلال توفير كميات من المواد البترولية للسوق المحلى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة