"أردوغان": تنصت ألمانيا على تركيا "أمر طبيعى"

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 10:34 م
"أردوغان": تنصت ألمانيا على تركيا "أمر طبيعى" رجب طيب أردوغان
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الجمهورية التركى رجب طيب أردوغان، إنه يرى أن الوثائق التى تؤكد تكليف الحكومة الألمانية دائرة مخابراتها القيام بأنشطة تنصت على تركيا هو "أمر طبيعى".

وذكر الموقع الإلكترونى لصحيفة زمان التركية، اليوم الاثنين، أن أردوغان، الذى كان يردد دائماً فى خطاباته أنه يكافح ما يزعم أنه الدولة الموازية وعمليات التجسس على حكومته، برر تنصت ألمانيا على تركيا قائلا "لا يوجد شىء فى العالم يوجب عدم تنصت دولة تمتلك مخابرات قوية على الدول الأخرى، وعلينا جميعا أن نعلم ذلك، فالدول التى لديها جهاز مخابرات عال تقوم بهذه الأنشطة".

ومن جانبهم، فسرت أحزاب المعارضة التركية صمت أردوغان إزاء ألمانيا والدول الغرب الأخرى بأن لدى هذه الدول أدلة ووثائق قوية وحساسة للغاية يمكن أن تستخدمها ضده، وهو الأمر الذى يجعله غير قادر على اتخاذ أى تدابير تجاههم.

وأوضحت المعارضة أنه من الممكن أن تكون ألمانيا وبعض الدول الغربية مطلعة على أسرار وعلاقات أردوغان مثل ممتلكاته التى تقدر بعشرات الملايين من الدولارات فى حساباته فى بنوك سويسرا، وفقا للمزاعم، وعدم قدرته على اتخاذ أى مبادرات بخصوص الدبلوماسيين الأتراك الرهائن الذين اختطفهم تنظيم ما يسمى بـ"الدولة الإسلامية بالعراق والشام" داعش، بعد اقتحام مسلحيه القنصلية التركية بمدينة الموصل منذ 82 يوما ولم تظهر عنهم أى معلومات حتى الآن.

وكانت مجلة دير شبيجل واسعة الانتشار بألمانيا قد كشفت الشهر الماضى أن جهاز الاستخبارات الألمانى "بى إن دى" قد تجسس على تركيا، مضيفة أن الحكومة الألمانية اتخذت من تركيا مركزا رسميا للاستطلاع منذ عام 2009 وحتى الآن.



موضوعات متعلقة :

تقارير إعلامية: ليبيا تستدعى سفيرها فى أنقرة رداً على تصريحات أردوغان












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

يوسف المصرى

لم يشهد التاريخ كاذب ومنافق مثلك ومثل اخوانك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة