أحراز عملية تصفية الإرهابى "أبوشيتة" تكشف عن الخلايا النائمة بالعريش.. فريق أمنى يعكف على تفريغ 6 أجهزة لاب توب تحمل وثائق مهمة ومعلومات عن تحركات "أنصار بيت المقدس" واستهدافها المتعاونين مع الجيش

الإثنين، 01 سبتمبر 2014 01:46 م
أحراز عملية تصفية الإرهابى "أبوشيتة" تكشف عن الخلايا النائمة بالعريش.. فريق أمنى يعكف على تفريغ 6 أجهزة لاب توب تحمل وثائق مهمة ومعلومات عن تحركات "أنصار بيت المقدس" واستهدافها المتعاونين مع الجيش الإرهابى فايز أبو شيتة
العريش ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر أمنية مسئولة بشمال سيناء، أن عملية تفريغ 6 أجهزة لاب توب عثر عليها بشقة الإرهابيين فايز أبوشيتة ومحمد السويفى، بعد اقتحامها وقتلهما بالعريش ظهر الأحد، وأشارت إلى وجود معلومات مهمة بشأن تواجد مسلحين يشكلون خلايا نائمة من عناصر تكفيرية، وسط مدينة العريش.

وأشار المصدر إلى أن الأجهزة احتوت على معلومات وصفها بالخطيرة ستقود إلى توسيع دائرة الاتهامات فى عمليات الضلوع فى أحداث عنف واستهداف منشآت وأفراد القوات.

وصرح مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء، أن فريقا من الخبراء المختصين من أجهزة الأمن المعنية يعكفون على تفريغ محتويات أجهزة اللاب توب التى عثر عليها فى شقة فايز أبو شيتة بعد مقتله، ولفت المصدر إلى أنه عثر فى شقة المتهم بعد مقتله وشخص آخر يدعى محمد على السويفى على سلاحين آليين و8 خِزَن، وطبنجتين، و3 كاميرات ديجتال، وزى عسكرى، وطلقات نارية، وقنبلتين يدويتين وحزامين ناسفين.

وقالت المصادر إن القتيل الثانى محمد عادل السويفى من مواليد 1978 بحدائق القبة بالقاهرة، وحاصل على بكالوريوس نظم ومعلومات ومن العناصر الإرهابية الخطيرة.

كما تبين أن الجثة الثالثة لفتاة تدعى "إسراء" (17 سنة) وهى ابنة شقيقة فايز أبو شيتة، وأن الشقة التى شهدت الاشتباك تم تأجيرها قبل عدة أشهر، حيث اختبأ بها المتهمون ولم يشعر أحد من جيرانهم بنشاطهم.

وتم نقل ضابطين بمديرية أمن شمال سيناء أصيبا خلال عملية الاقتحام إلى مستشفيات الشرطة المتخصصة بالقاهرة.

وقالت المصادر إن الضابطين المنقولين هما كل من المقدم شهاب وفيق سعد المصاب بكسر بالساق اليمنى وشظايا بالساق اليسرى، والملازم أول محمود محمد مختار (26 سنة) والمصاب بطلقة بالكتف الأيمن وشظايا بالساعد الأيسر.

كما تمكنت قوات الأمن خلال عمليات لها من تصفية 6 مسلحين بعد اشتباكات ومواجهات استمرت نحو ساعتين فى منطقة جنوب رفح.

وأشارت المصادر إلى أن القوات عثرت فى موقع الاشتباك على مخزن أسلحة يحتوى على كميات كبيرة من الذخيرة وأسلحة آلية، كما تم إلقاء القبض على 11 مشتبها بهم وتدمير 5 منازل لعناصر من المطلوبين أمنيا.

وصرح مصدر بمديرية أمن شمال سيناء بأن قوات الأمن أحبطت محاولة إرهابية لتفجير آليات أثناء تحركها بمنطقة رفح، وأنه تم رصد وجود عبوة ناسفة تم زرعها من قبل مجهولين على طريق شمال مدينة رفح، وقامت القوات بتفجيرها عن بعد دون خسائر.

وقال عدد من الأهالى وشهود العيان بمناطق جنوب الشيخ زويد إن جماعة أنصار بيت المقدس وزّعت اليوم منشورا تضمن تحذيرا للأهالى من التعاون مع قوات الجيش، وإن عواقب التعاون هو القتل، وأكد الأهالى أن من قاموا بتوزيع المنشورات أشخاص ملثمون يستقلون سيارات دفع رباعى بمناطق جنوب الشيخ زويد.

وقرر اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، صرف 30 ألف جنيه تعويضات لضحايا سقوط القذائف على المدنيين بشمال سيناء.

وجاء ذلك خلال لقاء للمحافظ مع أعضاء حملة "لن ننساكم" وبعض من أهالى شهداء ومصابى حادث الشلاق بالشيخ زويد وحادث مصنع أسمنت سيناء وحادث منطقة غرناطة بالعريش، وذلك لبحث مطالبهم والوقوف على أهم احتياجاتهم بعد الحوادث التى طالتهم.

وخلال اللقاء صدق المحافظ على صرف 30 ألف جنيه لسالم حماد والد الطفلين الشهيدين زيد سالم (6 سنوات) وعبد الله سالم (سنتان)، والذى أصيبت زوجته وابنتاه إثر سقوط قذيفة على منزلهم بقرية الشلاق.

وأمر المحافظ بندب لجنة من مديرية الإسكان لفحص المنزل الذى تم تدميره، وبحث إعادة بنائه، كما تم تخصيص محل تجارى بسوق ضاحية السلام لزوجة الشهيد محمد أحمد ربيع، الذى استشهد أثناء سقوط قذيفة على منزل كان متواجدًا به بمنطقة غرناطة بالعريش قبل عام لإعالة أسرتها.

وتقرر بحث تعيين المصاب محمد أسامة أحمد عطية ضمن نسبة 5% معاقين بعد إصابته بإعاقة حركية، إثر حادث منزله بمنطقة غرناطة، وأن تكون هناك أولوية فى الحصول على وحدة سكنية للحالات الأولى بالرعاية لزوجة الشهيد سالم حسن من شهداء أتوبيس مصنع أسمنت سيناء عند طرحها.

ويجرى إنهاء إجراءات صرف معاش استثنائى من وزارة الشئون الاجتماعية لكل مصابى وشهداء الحوادث الأمنية بشمال سيناء من بعد 30 يونيو لعام 2013.

وأشار محافظ شمال سيناء إلى أنه سيعقد اجتماعًا مع وزيرة الشئون الاجتماعية لبحث وضع كل ضحايا الإرهاب بسيناء، ووضع قرار يخص المحافظة فى هذا الشأن ويتم تفعيله على الفور.


موضوعات متعلقة..

الداخلية تداهم وكر شيطان الإرهاب بالعريش.. مقتل "فايز أبو شيتة" خاطف الجنود السبعة بسيناء فى عهد مرسى.. وإصابة 3ضباط بقنبلة يدوية ألقاها المتهم.. والجيش يدفع بـ4 مدرعات.. ومدير الأمن يشارك بالحملة


ننشر صورًا جديدة للحظة مقتل الإرهابى فايز أبو شيتة


ننشر فيديو لآثار الحملة الأمنية ومقتل فايز أبو شيتة وإرهابيين بشمال سيناء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

م0سامي

تحيا مصر

وتعيش مصر للمصريين ، لآل للخرفان لا للمخربين

عدد الردود 0

بواسطة:

ميرو

الله ينور عليكوا رجالة يا بلدنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة