وزير الرى: افتتاح مشروع المغذى الحربى وسد حماية النهر برشيد خلال أيام

السبت، 09 أغسطس 2014 09:27 ص
وزير الرى: افتتاح مشروع المغذى الحربى وسد حماية النهر برشيد خلال أيام وزير الرى ومحافظ البحيرة ونائب المحافظ ومدير الأمن
البحيرة – أسماء نصار – جمال أبو الفضل وناصر جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام الدين مغازى، وزير الموارد المائية والرى، إقامة مشروع المغذى الحربى بالنويارية خلال 15 يوماً، سيقوم هذا المغذى بضخ المياه من ترعة النوبارية وجزء من مصرف غرب النوبارية لترعة الحاجر من أجل حل أزمة نقص المياه فى تلك المنطقة.

وأضاف وزير الرى، أن افتتاح محطة رفع مياه سمخراط والرحمانية باستخدام 3 طلمبات بتكلفة 2 مليون جنيه خلال شهرين بدلاً من 24 شهراً، وسيتم حل مشاكل نقص مياه الرى بالقرية وتوفير مليون متر مكعب من المياه بترعة العطف.

وأشار الوزير، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إلى أنه سيتم افتتاح سد حماية نهر النيل فرع رشيد لحماية الشاطئ من النحر بطول 1.8 كيلو متر بتكلفة 22 مليون جنيه.

وكان قد وصل منذ قليل الدكتور حسام الدين مغازى، وزير الموارد المائية والرى إلى مقر ديوان عام محافظة البحيرة بمدينة دمنهور لتفقد عدد من المشروعات، واستقبله المحافظ وقيادات المحافقظة.

ومن المقرر أن يقوم مغازى، فى تمام الساعة 9,30 صباحا، بالتوجه إلى مركز ومدينة الرحمانية، لافتتاح عدد 4 ماكينات رفع بقرية سمخراط، ثم يتوجه بعد ذلك فى تمام الساعة 10,30 صباحا إلى مدينة رشيد لتفقد أعمال حماية نهر النيل وتفقد محطة رافع طابية العبد للصرف الزراعى ببرج رشيد، ثم يتوجه وزير الرى إلى مدينة إدكو لتفقد المصرف الخيرى بمدخل بحيرة إدكو أمام محطة صرف طرد البوصيلى.

ا




وزير الرى ومحافظ البحيرة ونائب المحافظ ومدير الأمن





وزير الرى ومحافظ البحيرة ونائب المحافظ ومدير الأمن





وزير الرى و محافظ البحيرة ومدير الأمن





وزير الرى ومحافظ البحيرة



وزير الرى لـ"اليوم السابع": تلقينا حصرا بأسماء المخالفين بزراعة الأرز

وزير الرى يفتتح اليوم مشروعات حماية الشواطئ بتكلفة 200 مليون جنيه









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة