نتائج ايجابية لزيارة وزير الاستثمار لأمريكا خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي

الخميس، 07 أغسطس 2014 12:38 م
نتائج ايجابية لزيارة وزير الاستثمار لأمريكا خلال مشاركته في المنتدى الاقتصادي وزير الاستثمار أشرف سالمان
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر بوزارة الاستثمار، إن زيارة الوزير أشرف سالمان لأمريكا ضمن الوفد المصري المشارك في القمة الإفريقية الاقتصادية "منتدى أعمال الولايات المتحدة وأفريقيا بمشاركة 51 دولة " لها مردود ايجابى.

ومن المتوقع أن ينعكس ذلك علي الاستثمارات في مصر الفترة القادمة سواء استثمارات المصريين في أمريكا أو مستثمرين أفارقة .

وأضافت المصادر لـ"اليوم السابع" إن الوزير التقي عددا من رجال الأعمال والمستثمرين الأفارقة والأمريكان خلال مشاركته فى قمة أمريكا والتي يختتم الوزير مشاركته فيها اليوم علي أن يعود للقاهرة غدا الجمعة بحسب مصدر مسؤل بالوزارة .

وتم بحث أوجه الاستثمار في مصر وإجراءات الحكومة المصرية لدفع الاستثمار من خلال برامج الإصلاح الاقتصادي علاوة علي حوافز الاستثمار وحماية العقود وفتح المجال للاستثمار في مجال الطاقة كما تم توجيه دعوة للشركات الامريكية لتوسعة نشاطها في مصر .

كما التقي الوزير الجالية المصرية في امريكا واستعرض خطط الحكومة للإصلاح وطالب المصريين بدعم الاقتصاد الوطني من خلال الاستثمار في مصر الفترة القادمة.

وكذلك دعم قطاع الاستثمار وتذليل معوقاته مع حماية العقود بالإضافة إلي استعراض برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحرير أسعار الطاقة مما يمهد الطريق للاستثمار في هذا المجال الهام لمصر .

وأضافت أن الوزير استعرض أهم مميزات الاستثمار في مصر وابرز المشروعات التي يمكن استغلالها داعيا المصريين في أمريكا إلي دعم الاقتصاد الوطني بمصر والمساهمة في الترويج لمجال الاستثمار في ظل التغيرات التي تشهدها الساحة المصرية والثقة في الأوضاع وتزامنا أيضا مع طرح مشروع محور تنمية قناة السويس للتنمية .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة