إرشادات مهمة قبل وبعد حقن التجاعيد بـ"البوتكس"

الخميس، 07 أغسطس 2014 12:08 م
إرشادات مهمة قبل وبعد حقن التجاعيد بـ"البوتكس" هديل جهاد
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد الحقن بالبوتكس من أفضل الطرق والوسائل التى تساعد على التخلص من تجاعيد الوجه بصورة آمنة.

وقد أرسلت قارئة تقول إنها تريد التخلص من بعض التجاعيد المنتشرة بوجهها، وترغب فى حقنها بمادة البوتكس، وتسأل عن أهم الإرشادات التى يجب اتباعها قبل وبعد الحقن، وعن مدى فاعلية تلك الطريقة، كما تضيف أنها تبلغ من العمر 32 عاما فهل استخدام البوتكس فى هذه السن يسبب زيادة حدة التجاعيد فيما بعد؟.

وتجيب عن أسئلتها الدكتورة هديل جهاد أخصائية الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر وتقول: البوتكس هو مادة تستخدم لعلاج تجاعيد الوجه من خلال إحداث نوع من الشلل البسيط للعضلات الصغيرة المنتشرة بالوجه، والتى تسبب زيادة حدة خطوط وتجاعيد البشرة، كما يعمل البوتكس على زيادة تماسك الجلد، وهو الأمر الذى يحسن كثيرا من شكل تلك الخطوط ويعمل على إخفائها بشكل كامل.

وبالنسبة لسؤال السيدة عن الإرشادات قبل وبعد الحقن فهى بسيطة للغاية، فقبل الحقن يمكن استخدام بعض الدهانات الموضعية المسكنة للألم للتخفيف من حدة وخز الإبرة، وبعد الحقن ننصح بعدم العبث بالمنطقة المحقونة وعدم ملامستها لمدة لا تقل عن أربعة ساعات، كما أنه لا يجب انتظار نتائج كبيرة قبل مرور ثلاثة إلى أربعة ايام من الحقن وغالبا ما يستمر مفعول تلك الحقن لمدة قد تصل إلى ثمانية أشهر، يمكن بعدها إعادة الأمر مرة أخرى.

وتؤكد د. هديل، أن استخدام البوتكس لحقن التجاعيد لا يرتبط بسن معين، كما أنه لا يؤثر نهائيا على زيادة وانتشار التجاعيد مع تقدم العمر، بل على العكس فمع تكرار الحقن تتباعد المدة بين كل مرة كما تخف حده التجاعيد تدريجيا.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستفساراتكم الطبية على البريد الإليكترونى: health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة