اليورو يتراجع لأدنى مستوى فى 9 أشهر أمام الدولار بعد بيانات ألمانية

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 05:21 م
اليورو يتراجع لأدنى مستوى فى 9 أشهر أمام الدولار بعد بيانات ألمانية صورة أرشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجع اليورو إلى أدنى مستوياته فى تسعة أشهر اليوم الأربعاء، مواصلا خسائره بعد أن أظهرت بيانات انخفاضا حادا فى الطلبيات الصناعية الألمانية، بينما هبط الدولار النيوزيلندى بسبب انخفاض أسعار الألبان.

وقال متعامل فى سنغافورة إن عزوف المستثمرين عن المخاطرة بسبب مخاوف من التوترات فى أوكرانيا ساهم فى تعزيز الدولار كثيرا وأثر سلبا على اليورو.

ونزلت العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.3349 دولار لتصل إلى أدنى مستوياتها منذ نوفمبر، وبلغ سعر اليورو فى أحدث التعاملات 1.3361 دولار بانخفاض 0.1 % عن الجلسة السابقة.

وضعف اليورو بعد أن أظهرت بيانات انخفاض الطلبيات الصناعية الألمانية فى يونيو مسجلة أكبر خسارة شهرية منذ سبتمبر 2011 مع زيادة حذر الشركات من إبرام العقود بسبب التطورات الجيوسياسية والمخاطر.

وساهم ذلك فى ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته فى 11 شهرا أمام سلة من العملات الرئيسية، وزاد مؤشر الدولار إلى 81.637 مسجلا أعلى مستوى له منذ سبتمبر الماضى.

ومما ساهم فى دعم الدولار صدور بيانات أمس الثلاثاء تظهر نمو نشاط قطاع الخدمات الأمريكى ليصل إلى أعلى مستوياته فى ثمانى سنوات ونصف العام فى الشهر الماضى، وارتفاع طلبيات المصانع فى يونيو وهو ما عزز التوقعات بنمو اقتصادى قوى فى الربع الثالث، واستقرت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية قرب 102.58 ين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة