الصحافة الإسرائيلية: مقتل 64 جنديا وإصابة 103 آخرين لا يزالون فى المستشفيات و684 جريحا مدنيا إسرائيليا خلال "الجرف الصامد".. أنباء عن انضمام الوفد الإسرائيلى إلى محادثات القاهرة اليوم

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 12:26 م
الصحافة الإسرائيلية: مقتل 64 جنديا وإصابة 103 آخرين لا يزالون فى المستشفيات و684 جريحا  مدنيا إسرائيليا خلال "الجرف الصامد"..  أنباء عن انضمام الوفد الإسرائيلى إلى محادثات القاهرة اليوم
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية: أنباء عن انضمام الوفد الإسرائيلى إلى محادثات القاهرة اليوم

كشفت الإذاعة العامة الإسرائيلية، خلال تقرير لها صباح اليوم الأربعاء، أن المجلس الوزارى الإسرائيلى المصغر للشئون الأمنية والسياسية "الكابنيت" بحث خلال جلسة مطولة عقدها فى ساعات متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، الاتصالات الجارية مع مصر حول وقف إطلاق النار فى قطاع غزة ومسألة إعادة تمركز قوات الجيش الإسرائيلى فى محيط القطاع.

وأوضحت الإذاعة العبرية أنه من المقرر أن ينضم الوفد الإسرائيلى اليوم الأربعاء، إلى المحادثات الجارية فى القاهرة سعيًا لتثبيت التهدئة المعلنة حاليًا فى غزة، مضيفة أن الوفد سيطرح المطلب الإسرائيلى الرئيسى المتمثل بجعل غزة منطقة منزوعة السلاح مقابل إعادة إعمارها.

ورأت مصادر سياسية إسرائيلية أن حماس خرجت من المواجهة الأخيرة دون الحصول على أى إنجازات تقريبًا ما يعنى أن الحركة كانت ستحقن دماء كثيرة، إذا قبلت قبل ثلاثة أسابيع العرض الإسرائيلى بوقف إطلاق النار.

وعلى الجانب الفلسطينى، قال القيادى بحركة "فتح" عزام الأحمد، إن مفاوضات القاهرة مبشرة، متوقعًا استمرار التهدئة الحالية على أن لا تحدث أى خروقات إسرائيلية لها، فيما أوضح القيادى بحماس عزت الرشق، أن الوفد الفلسطينى إلى القاهرة لم يتلق ردًا إسرائيليًا رسميًا على مطالبه التى تم نقلها عبر الجانب المصرى.

وجدد الرشق التمسك بهذه المطالب المتمثلة برفع الحصار عن غزة والإفراج عن بعض الأسرى الفلسطينيين وإنشاء ميناءيْن بحرى وجوى فى غزة وفتح ممر يربطها بالضفة الغربية، كما أنه رفض المطلب الإسرائيلى بنزع سلاح حماس، موضحًا أنها ستقتل كل مَن يقدم على محاولة كهذه.

وأوضح الرشق أن الفصائل الفلسطينية فى قطاع غزة ستقرر بناءً على نتائج محادثات القاهرة الجارية حاليًا ما إذا كان سيتم تمديد التهدئة المعلنة حاليًا مع إسرائيل.

بدوره ناشد نائب الأمين العام للجهاد الإسلامى زياد النخالة، مصر فتح صفحة جديدة مع حركة "حماس" لوجود قواسم مشتركة بينهما رافضًا الأقاويل عن الدعم المصرى لإسرائيل.


يديعوت أحرونوت : بالأرقام.. خسائر إسرائيل من عملية "الجرف الصامد".. مقتل 64 جنديا وإصابة 103 آخرين لا يزالون فى المستشفيات.. غزة أطلقت 3356 صاروخا بمعدل 115 صاروخا يوميا أصابت 350 منزلا

نشر الجيش الإسرائيلى اليوم الأربعاء، آخر البيانات المتعلقة بخسائره نتيجة عملية "الجرف الصامد" ضد غزة، وذلك عقب إعلانه أمس انسحاب آخر جنوده من القطاع بالتزامن مع دخول التهدئة الإنسانية التى توصلت لها مصر وتستمر 72 ساعة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن الجيش الإسرائيلى أكد أن هذه التهدئة الإنسانية تعد علامة مهمة من أجل انتهاء العملية العسكرية "الجرف الصامد" بشكل كامل فى قطاع غزة، فى حين وصف البيانات التى نشرها بالصعبة جدًا.

ووفقًا لبيان الجيش الإسرائيلى فإن إجمالى عدد القتلى فى صفوفه وصل إلى 64، حيث جاء توزيعهم على النحوالتالى من حيث الرتب التى يتمتعون بها، مقتل ضابط برتبة مقدم، و3 ضباط برتبة رائد، و5 ضباط برتبة نقيب، و4 ضباط برتبة ملازم أول، وضابطين برتبة ملازم، و4 جنود برتبة مساعد أول، و3 برتبة مساعد، و30 برتبة رقيب أول، و10 برتبة رقيب، واثنان جنود مستجدون برتبة عريف، بالإضافة لمقتل 3 إسرائيليين، نتيجة سقوط الصواريخ على المدن الإسرائيلية.

وأظهر بيان الجيش الإسرائيلى أنه لا يزال حتى اليوم أكثر من 103 جنود يتلقون العلاج فى المستشفيات الإسرائيلية، نتيجة إصابتهم بجروح خلال عملية الجرف الصامد فى قطاع غزة، ووصفت حالة 9 منهم بخطيرة والباقى ما بين متوسطة وطفيفة.

وأشارت يديعوت على أن التنظيمات الفلسطينية فى قطاع غزة قد أطلقت نحو3356 صاروخا وقذيفة هاون تجاه البلدات والمدن الإسرائيلية، وذلك بمعدل نحو115 صاروخ يوميًا، فى حين اعترضت منظومة "القبة الحديدية" 578 صاروخا فقط.

ولفت بيان جيش الاحتلال الإسرائيلى إلى أن الجيش بكافة وحداته العسكرية التى استخدمها فى الجيش قد تمكن من استهداف 4762 هدفًا فى قطاع غزة، منهم 32 نفقًا قام بتدميرها بشكل كامل، مدعيا أن اغتال 900 فلسطينى من المقاومة الفلسطينية، وهو ما نفته المصادر الطبية الفلسطينية التى أكدت أن معظم الشهداء الذين وصل العدد الإجمالى لهم 1865 شهيدا و9563 جريحا من المدنيين.

وفى السياق نفسه، كشف "اتحاد مقاولى التعويضات" الإسرائيلية بأن صواريخ المقاومة الفلسطينية قد أصابت 15 صاروخا بشكل مباشر خلال العملية العسكرية، كما ألحقت أضرارًا مادية بأكثر من 350 منزلا.


هاآرتس: 684 مدنيا إسرائيليا أصيب خلال "الجرف الصامد"

نشرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، بيانات دقيقة حول عملية "الجرف الصامد" تلخص أيام الحرب التى شنها الجيش الإسرائيلى على قطاع غزة معتمدة على بيانات من الجيش ونجمة داوود الحمراء، وقسم المفاوضات فى منظمة التحرير الفلسطينية والمركز الفلسطينى لحقوق الإنسان.

وقالت الصحيفة العبرية إنه قد أصيب خلال الحرب 684 مدنيا إسرائيليا نتيجة سقوط القذائف الفلسطينية على المدن الإسرائيلية، كما أصيب 1620 جنديا خلال المواجهات العسكرية، فيما قتل 3 مدنيين و64 جنديا من الجيش الإسرائيلى.

وأضافت هاآرتس أنه تم تجنيد 82201 جندى احتياط للمشاركة فى الحرب، وتم تدمير 32 نفقا، كما شن سلاح الجو الإسرائيلى 4762 هجوما على غزة، وسقط فى إسرائيل 2657 صاروخا فلسطينيا، واعترضت القبة الحديدية 584 صاروخا فقط.

وعلى الجانب الفلسطينى، فقد بلغ عدد الشهداء 1865، من بينهم بين 750 لـ 1000 مسلح، و243 امرأة، و429 طفلا، فيما بلغ عدد الجرحى 9536، وتم تهجير 485 ألف فلسطينى من بيوتهم، وتدمير 141 مدرسة، و30920 منزلا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق مصر

عندما تختزل جرائم رموز الحزب الوطنى ورجال مبارك بعد 30 سنة سرقةفى 48 كبينة فى المنتزة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة