الجارديان: استقالة سعيدة وارسى تهدد بفوضى داخل الحكومة البريطانية

الأربعاء، 06 أغسطس 2014 02:59 م
الجارديان: استقالة سعيدة وارسى تهدد بفوضى داخل الحكومة البريطانية رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا تزال أصداء استقالة وزيرة بريطانية بسبب سياسة بلادها تتردد فى الصحف البريطانية، فقالت صحيفة "الجارديان" إن وزير الطاقة قال إن سعيدة وارسى، وزيرة الدولة بالخارجية البريطانية لم تكن في حاجة إلى الاستقالة احتجاجًا على سياسة الائتلاف الحكومي بشأن غزة، لأن حزب الديمقراطيين الأحرار، المشارك فى الائتلاف، كان يفوز فى الجدال داخل الحكومة حول هذا الشأن.

وأضاف إد دافى قائلاً: إنه كان يتوقع تحركًا قريبًا من الحكومة بوقف تراخيص تصدير الأسلحة التي يمكن استخدامها في غزة. وكان نائب رئيس الحكومة البريطانية نيك كليج قد صرح أمس بأنه يوقع التحرك سريعًا من قبل الحكومة فى هذا الشأن.

وقالت الصحيفة إن هذه القضية ربما يكون لها أهمية رمزية حيث ستكون انعكاسًا لرؤية الحكومة حول ما إذا كانت إسرائيل قد انتهكت لشروط تلك التراخيص.

وأشاد دافى بموقف وارسى القوى، إلا أنه قال فى تصريحات لـ"بى بى سى" إنه يعتقد أنها لم تكن فى حاجة للاستقالة، ويجب أن تظل لتساعد هؤلاء الذين يطالبون بموقف أقوى، ووصف العملية العسكرية الإسرائيلية فى غزة بأنها عقاب جماعى ضد شعب غزة.

من ناحية أخرى، قالت الجارديان إن هناك خطرًا لحدوث فوضى بشأن سياسة لندن إزاء التوغل الإسرائيلى فى غزة بعد الاستقالة المفاجئة للبارونة وارسى، ورأت أن رحيلها فاقم من التوترات داخل الائتلاف الحكومى البريطانى حول غزة مع مطالبة كليج بوقف تراخيص تصدير الأسلحة لإسرائيل متهما إياها باختراق شروطها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة