وزيرة التضامن عقب تفقدها المحال المحترقة بدوران شبرا: إعفاء أبناء أصحاب المنشآت المتضررة من المصروفات الدراسية.. وصرف بدل إعانة بطالة للعاملين.. وتؤكد لـ"اليوم السابع": الجريمة مرتكبة بفعل فاعل

الأحد، 31 أغسطس 2014 10:01 م
وزيرة التضامن عقب تفقدها المحال المحترقة بدوران شبرا: إعفاء أبناء أصحاب المنشآت المتضررة من المصروفات الدراسية.. وصرف بدل إعانة بطالة للعاملين.. وتؤكد لـ"اليوم السابع": الجريمة مرتكبة بفعل فاعل الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى
كتب مدحت وهبة - تصوير أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، أنه تم الاتفاق مع كل الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم والدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى على إعفاء أبناء أصحاب المحلات التى تعرضت لحريق بممر الراعى الصالح بدوران شبرا ونتج عنه تلف المحلات والمنتجات من المصروفات الدراسية هذا العام وكذلك من المصروفات الجامعية، إضافة إلى تأجيل مصروفات المدارس التجريبية حتى تشغيل المحلات.


وزيرة التضامن بممر الراعى الصالح لتفقد المحلات التى تعرضت للحريق

وأضافت الوزيرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" على هامش زيارتها مساء اليوم الأحد لتفقد المحلات التى تعرضت للحريق ولقاء أصحابها، أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء يتابع الحادث وأن الحكومة ستقدم الدعم لأصحاب المحلات التى تعرضت لخسائر وكذلك العاملين، لافتة إلى أنه سيتم تعويض أصحاب المحلات التى تعرضت لخسائر نتيجة الحرائق التى نشبت فى ممر الراعى الصالح بدوران شبرا وفقا لكل حالة مطالبة العالمين المؤمن عليهم بتسجيل أسمائهم بوزارة القوى العاملة لصرف بدل إعانة بطالة بشكل أسبوعى حتى عوده المحلات إلى وضعها الطبيعى ورجوع العاملين للعمل .


وزيرة التضامن تتحدث مع أحد أصحاب المحلات

فيما قامت الوزيرة بتوزيع استمارات على أصحاب المحلات التى تعرضت لخسائر بسبب الحريق، تضمنت كتابة اسم رباعى ورقم القومى وتحديد المنتجات التى تعرضت للتلف وقيمتها على أن تقوم لجنة من الوزارة بحصر هذه الخسائر ومساعدة هؤلاء فى تقديم الدعم، كما قررت تشكيل لجنة لحصر الخسائر التى تعرض لها أصحاب المحلات، وكذلك العاملين وفقا لكل شخص على حدة.

"قاعدة فى الشارع منذ يومين بعد حرق محلى ومش لاقيين ناكل".. بهذه الكلمات تحدثت إحدى السيدات للدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى خلال زيارتها مساء اليوم المحلات التى تعرضت للحريق بممر الراعى الصالح بدوران شبرا ولقاء أصحابها ، لافتة إلى أن جميع محتويات المحل تعرضت للتلف وأنه لا يوجد أى مصدر رزق لأبنائها حاليا.


أحد المحلات التى تعرض للحريق

وأكدت الوزيرة أنها ستقوم ببحث جميع الحالات التى تعرضت لخسائر نتيجة الحريق التى نشب فى المحلات وأنه سيتم مساعدة أصحاب المحلات وكذلك العاملين المؤمن عليهم فى حين سيتم دراسة حالات العاملين الغير مؤمن عليهم من خلال بحث اجتماعى لمعرفة احتياجاتهم على أن يتم صرف معاش ضمان لذوى الاحتياجات الخاصة .

فيما وزعت وزيرة التضامن الاجتماعى استمارات على أصحاب المحلات التى تعرضت لخسائر بسبب الحرائق خلال زياراتها مساء اليوم لممر الراعى الصالح بدوران شبرا للقاء أصحاب المحلات والتعرف على احتياجاتهم.


إتلاف جميع محتويات أحد المحلات بسبب الحريق

وقالت الوزيرة لـ"اليوم السابع" إنه سيتم تعويض أصحاب المحلات التى تعرضت لخسائر نتيجة الحرائق التى نشبت فى ممر الراعى الصالح بدوران شبرا وفقا لكل حالة مطالبة العالمين المؤمن عليهم بتسجيل أسمائهم بوزارة القوى العاملة لصرف بدل إعانة بطالة بشكل أسبوعى حتى عودة المحلات إلى وضعها الطبيعى ورجوع العاملين للعمل. لافتة إلى أن حادث حريق محلات ممر الراعى الصالح بدوان شبرا يعد جريمة وأنه تم بفعل فاعل وليس كارثة طبيعية مثل الزلازل أو غيرها من النكبات الطبيعية، وأنه سيتم تعويض أصحاب المحلات بعد حصر الخسائر ومعرفة قيمتها إضافة إلى تعويض العاملين المؤمن عليهم من خلال تسجيل بياناتهم بوزارة القوى العامة لصرف إعانة بطالة.


أحد المحلات بالدور الرابع فى الممر بعد إتلاف جميع محتوياته

وأضافت أن الوزارة ستقوم بتقديم الدعم لأصحاب المحلات والعاملين وفقا للوائح المنظمة وأنها ستخاطب محافظ القاهرة بشأن العمل على سرعة ترميم المحلات التى تعرضت للحريق وكذلك العمل على فتح المحلات التى لم تحرق فى الأدوار الأرضية لإعادة العاملين إلى عملهم.


الوزيرة تتفقد أحد المحلات التى تلفت محتوياته بالدور الرابع

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أنه تم الاتفاق مع بعض شركات المقاولات للعمل على ترميم محلات ممر الراعى الصالح بدوران شبرى والتى تعرضت للحريق ونتج عنه تلف محتويات أكثر من 150 محلا، إضافة إلى أنه سيتم الاتفاق مع اتحاد الصناعات والغرف التجارية لمساعدة أصحاب المحلات قائلة: "الحمد لله أن الخسائر أموال وليست أرواحا" وأنها ستقوم بالتواصل مع محافظ القاهرة بشأن تشغيل المحلات الأخرى التى لم تتعرض للحريق وذلك بعد الاطمئنان على سلامة المبانى حفاظا على أرواح أصحاب المحلات والعاملين.


الوزيرة مع بعض أصحاب المحلات التى تلفت بسبب الحريق


الوزيرة تتفقد المحلات التى تعرضت للتلف بسبب الحريق


الوزيرة تصعد للدور الرابع لتفقد المحلات التى تعرضت للحريق


الوزيرة داخل أحد المحلات التى لم تتعرض للحريق


الوزيرة تتفقد آثار الحرائق لمعرفة الخسائر


الوزيرة داخل أحد المحلات التى تلفت جميع محتوياتها



موضوعات متعلقة..


وزيرة التضامن لأصحاب محلات شبرا: "الحمد لله الخسائر أموال مش أرواح "










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة