"الإسكان" تطرح 220قطعة أرض للمستثمر الصغير فى 5مدن جديدة بمساحات من600 الى1000م الشهر المقبل.. مدبولى: نسعى لتوفير وحدات سكنية لمتوسطى الدخل.. ومساعد الوزير:الهدف من طرح الأراضى هو ضبط السوق والأسعار

الأحد، 31 أغسطس 2014 02:07 م
"الإسكان" تطرح 220قطعة أرض للمستثمر الصغير فى 5مدن جديدة بمساحات من600 الى1000م الشهر المقبل.. مدبولى: نسعى لتوفير وحدات سكنية لمتوسطى الدخل.. ومساعد الوزير:الهدف من طرح الأراضى هو ضبط السوق والأسعار الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه سيتم طرح 220 قطعة أرض بمساحات تتراوح بين 600 إلى 1000 متر، ضمن مشروع المستثمر الصغير، فى 5 مدن جديدة، لتوفير وحدات سكنية مناسبة لمتوسطى الدخل، اعتبارا من الشهر المقبل. وأضاف الوزير، فى بيان له اليوم، أن قطع الأراضى سيتم طرحها على مرحلتين المرحلة الأولى تتضمن 100 قطعة وسيتم طرحها اعتبارا من الشهر المقبل، و120 قطعة فى شهر نوفمبر المقبل، للمستثمر الصغير وذلك فى 5 مدن جديدة، وهى "6 أكتوبر و15 مايو ودمياط الجديدة، والعبور وسوهاج الجديدة" لتوفير وحدات سكنية مناسبة لمتوسطى الدخل، بجانب المشروع الجديد الذى ستنفذه هيئة المجتمعات العمرانية مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، لعدد 100 ألف وحدة سكنية، كاملة التشطيب وبأسعار مناسبة.

وأشار إلى أن الوزارة وهيئة المجتمعات، بدأتا تطبيق دورهما الرئيسى لضبط الأسواق، فى إطار سياسة الوزارة لطرح الوحدات السكنية والأراضى لجميع الفئات فى إطار الدعم والمساندة والإتاحة، وطرح الأراضى المميزة تأتى فى إطار إتاحة الأراضى للقادرين، بعيدا عن المتاجرة والسمسرة .

من جانبه قال المهندس خالد عباس، مساعد الوزير للشئون الفنية، إن الوزارة بدأت تطبيق دورها الرئيسى لضبط الأسواق، وذلك من خلال تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية لمحدودى الدخل، فى إطار سياسة دعم هذه الفئة، وإتاحة أراضى لمتوسطى الدخل، وهو ما تم من خلال طرح نحو 4 آلاف قطعة فى القرعة العلنية فى شهر أبريل الماضى، وأخيرا إتاحة أراضى مميزة للقادرين فقط، فى إطار سياسة "الإتاحة".

وأضاف، أنه لأول مرة يتم طرح هذا الكم من الأراضى فى تاريخ وزارة الإسكان وذلك لضبط الأسواق والأسعار، بحيث تكون الوزارة هى اللاعب الرئيسى لضبط سعر السوق.

فيما قال المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، أنه سيتم طرح 100 قطعة للمستثمر الصغير، بمساحات تتراوح بين 600 إلى 1000 متر، خلال الشهر الجارى، فى 5 مدن جديدة هى 6 أكتوبر و15 مايو ودمياط الجديدة، والعبور وسوهاج الجديدة، مشيرا إلى أنه سيتم طرح 120 قطعة أخرى خلال شهر نوفمبر المقبل، فى المدن نفسها.

وشدد فرحات، على أن الهيئة ستضع ضوابط لسعر الوحدات التى سيتم طرحها عن طريق هذا المشروع، على أن تضع حدا أقصى لكل وحدة، حفاظا على هذه الفئة من متوسطى الدخل.


أخبار متعلقة:

"الإسكان": طرح 220 قطعة أرض للمستثمر الصغير فى 5 مدن جديدة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة