وكيل وزارة الأوقاف: الدعوة السلفية عقيدتها فاسدة وصنعت رافعى الرايات السوداء.. والدعوة ترد: لنا باع فى مواجهة الفكر التكفيرى ونرفض اتهامنا بذلك.. وعادل نصر: عقدنا لقاءات لمواجهة فكر داعش ولم نصنعه

الأحد، 31 أغسطس 2014 12:46 ص
وكيل وزارة الأوقاف: الدعوة السلفية عقيدتها فاسدة وصنعت رافعى الرايات السوداء.. والدعوة ترد: لنا باع فى مواجهة الفكر التكفيرى ونرفض اتهامنا بذلك.. وعادل نصر: عقدنا لقاءات لمواجهة فكر داعش ولم نصنعه الدكتور صبرى عبادة وكيل وزارة الأوقاف
كتب أحمد عرفة - محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الدكتور صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، وجود أى اتفاق بين الوزارة والدعوة السلفية على عودة الأخيرة للمنابر مرة أخرى، مؤكدًا أنه لن يتم منح تراخيص خطابة لعناصر تحمل أفكارًا متشددة وعنصرية.

وانتقد وكيل الأزهر، فى مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" عبر فضائية "on tv"، ما أثير مؤخرًا عن أن الدعوة السلفية تدعى حصولها على تراخيص من الأوقاف لممارسة خطب الجمعة، قائلاً "ها هى الدعوة السلفية تأتى كل يوم بما يدور فى غرفها المغلقة وعقيدتها الفاسدة أنهم من صانعوا هؤلاء الذين رفعوا الرايات السوداء وأراقوا الدماء باسم الإسلام".

وأضاف: "إذا كان لديهم رغبة فى محاربة داعش بالفكرة، فالأزهر ملىء بكوادر وعلماء، جديرين بأن يصححوا فكر الدعوة السلفية المتشددة أولاً ثم هذا التنظيم، وإن كانوا يريدون محاربة داعش بالقوة والسلاح فمصر لديها جيش وقوات مسلحة تستطيع إبادة عصابات داعش"، وتابع: "الأزهر حجة على الجميع ولا حجة على الأزهر ولا تعنى الدراسة فى الأزهر الشريف أن هؤلاء حجة على هذا المنبر".

وقال الدكتور عادل نصر المتحدث الرسمى للدعوة السلفية، إن الدعوة تحارب الفكر التكفيرى فى مصر وتعقد العديد من الندوات والمؤتمرات لحث المواطنين على الابتعاد عن هذا الفكر التكفيرى وتوعيتهم بخطورته.

ورفض نصر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اتهام الدكتور صبرى عبادة، وكيل وزارة الأوقاف، بأن الدعوة السلفية عقيدتها فاسدة وصنعت رافعى الرايات السوداء، مشيرًا إلى أن الدعوة السلفية لها باع كبير فى محاربة الفكر التكفيرى، وتهاجم فكر داعش.

ومن جانبه قال الشيخ سامح عبد الحميد القيادى بالدعوة السلفية، إن الدعوة لم تكن يومًا من الأيام مصدرة للفكر التكفيرى، بل كانت دائمًا محاربة لهذا الفكرة ورافضة له، مشيرًا إلى أن الدعوة السلفية تقوم بنشاط كبير فى محاربة انتشار الفكر التكفيرى فى مصر، بعد أن لمست انتشار أعمال العنف واعتناق هذا الفكر فى الفترة الأخيرة.

وأضاف عبد الحميد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن الدعوة السلفية تهاجم فكر داعش، وتصفه بالفكر التكفيرى ، ودائما ما تطالب بضرورة مواجهة هذا الفكر وهذا التنظيم.


موضوعات متعلقة..


ردًا على اتهام الأوقاف..الدعوة السلفية:لم نصنع "داعش" ونواجه الفكر التكفيرى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

وائل جمعه

الاخوان والسلفيين ايد واحد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة