مخ الطفل الطبيعى يستهلك ربع طاقة الجسم أثناء مراحل النمو

الأحد، 31 أغسطس 2014 04:08 ص
مخ الطفل الطبيعى يستهلك ربع طاقة الجسم أثناء مراحل النمو د. مدحت ثابت استشارى المخ والأعصاب
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عندما يكون الطفل فى مراحل النمو، يستهلك الجسم الكثير من الطاقة التى تساعد على نموه، وبالأخص نمو المخ فيستهلك الكثير من طاقة الجسم، لذا يوضح الدكتور مدحت ثابت استشارى المخ والأعصاب بمستشفى القوات المسلحة أن مخ الطفل أثناء مرحلة النمو يستهلك الكثير من طاقة الجسم، وذلك لأن هرمون النمو الموجود فى المخ الذى يخرج من الغدة النخامية يفرز أثناء النهار والليل بمعدلات مختلفة، كما أنه يفرز صباحا أكثر من المساء، وأثناء النوم أكثر من الاستيقاظ، فبذلك ينمو جسم الطفل وهو نائم بشكل كبير.

ويذكر استشارى المخ والأعصاب أن مخ الطفل الطبيعى يستهلك طاقة أكثر من باقى أعضاء الجسم، فهو يستهلك ربع طاقة الجسم، لأن المخ يقوم بعمل عمليات معقدة فإنه المسئول عن الحركة ولذلك تذهب ربع الطاقة للمخ، أما بالنسبة للشخص غير الطبيعى فيكون مصاباً ببعض الأمراض التى تؤثر على المخ، ومن هنا خلايا المخ لم تستفد بالطاقة ولم يتطور نمو المخ.

لذا ينصح د. مدحت جميع الأمهات بضرورة الاعتناء بالنمو العقلى للطفل، ومعرفة إذا كان يستجيب لمن حوله أو لا، وأنه يستطيع التعرف على الأم والتفرقة بين الأشخاص الغرباء، فجميع هذه الأشياء تدل على أن طاقة المخ جيدة، وفى حالة عدم وجود هذه الأشياء يجب التوجه للطبيب للاطمئنان على صحة الطفل.

اليوم السابع يستقبل أسئلتكم واستشارتكم الطبية على البريد الإليكترونى Health@youm7.com.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة