مايكروسوفت تطلق حملة لتطهير خدمة ويندوز ستور من التطبيقات المضللة

الأحد، 31 أغسطس 2014 12:36 م
مايكروسوفت تطلق حملة لتطهير خدمة ويندوز ستور من التطبيقات المضللة مايكروسوفت
سان فرانسيسكو (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت إمبراطورية البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت، حملة لتطهير خدمة التطبيقات على الإنترنت "ويندوز ستور" من التطبيقات المضللة والغامضة، حيث حذفت أكثر من 1500 تطبيق من هذه الخدمة.

وقال تود بريكس المدير العام لخدمة تطبيقات ويندوز ستور فى تدوينة على الإنترنت:"فى وقت سابق من العام الحالى تلقينا شكاوى واضحة ومسموعة من أن الأشخاص يواجهون صعوبة فى العثور على التطبيقات التى يبحثون عنها، وغالبا ما يجدونها مصنفة فى قوائم تحت عناوين غامضة أو مضللة."

ولكى تعالج مايكروسوفت هذه المشكلة، عدلت سياسة التحقق من حقيقة التطبيقات التى تنضم إلى متجر "ويندوز ستور"، حيث تم وضع ضوابط جديدة لتسمية التطبيقات وتصنيفها وإعادة عرضها، بهدف ضمان أن تكون التطبيقات تؤدى بالفعل الوظائف التى يقال إنها ستؤديها.

ووفقا للقواعد الجديدة، يجب أن يكون اسم التطبيق "انعكاسا واضحا ودقيقا" للوظيفة التى يمكنه أداؤها. كما يجب تصنيف كل التطبيقات وفقا للوظيفة والغرض الذى تؤديه. كما يجب أن يكون رمز التطبيق غير متكرر بحيث لا يخطأ المستخدم فى اختيار التطبيق الذى يريده.

وذكر موقع بى.سى ماجازين المعنى بأخبار التكنولوجيا، أن القواعد الجديدة ستطبق على جميع التطبيقات الجديدة التى يطلب مطوروها عرضها فى متجر "ويندوز ستور" و"ويندوز فون ستور"، أو تلك الموجودة والتى يتم تحديثها. كما ستراجع مايكروسوفت كل التطبيقات المتاحة على "ويندوز ستور"، لكى تحدد تلك التطبيقات التى تتوافق مع القواعد الجديدة.

وقال بريكس:"أغلب مطورى التطبيقات التى تأكدنا من أنها تنتهك سياساتنا، كانوا حسنى النية ووافقوا على إجراء التغييرات المطلوبة عندما أخطرناهم بذلك.. ولكن البعض الآخر كان أقل تجاوبا معنا مما دفعنا لحذف أكثر من 1500 تطبيق، كجزء من عملية المراجعة حتى الآن".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

mohmed

Home

كل جبار ظالم له نهايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة